فرض التعادل نفسه على مواجهة الكويت والقادسية التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد نادي الكويت، في إطار استعدادات الفريقين الأخيرة لخوض منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيواجه القادسية الجيش السوري 25 الجاري، في حين سيواجه الكويت بعده بيوم فريق كيتشي من هونغ كونغ.

Ad

سجل هدف الكويت عبدالهادي خميس في الدقيقة 70، في حين عادل النتيجة للقادسية عبدالله راشد في الدقيقة 85.

وكانت المباراة فرصة للفريقين لمشاركة أغلب اللاعبين، إلا أنها جاءت في مجملها حماسية، وغلب عليها الطابع الرسمي، لدرجة احتجاج الجماهير في المدرجات على بعض القرارات التحكيمية، واستطاع الفريقان تبادل السيطرة على مجرياتها، ولم تكن الأفضلية مطلقة لأي منهما على الآخر.

ولفت محترف القادسية الجديد الغيني سيدوبا الذي يخوض المباراة الودية الثانية مع الفريق الأنظار إليه بشدة، بعد أن تعثر سفره إلى معسكر الأصفر في أبوظبي، في حين تعرض لاعب القادسية محمد الفهد لكدمة قوية في نهاية المباراة، ربما تؤثر في وجوده في قائمة الفريق استعدادا لمواجهة الجيش السوري.

في المقابل ظهر أكثر من لاعب في صفوف الكويت بشكل جيد، خصوصاً عبدالهادي خميس الذي استعاد خطورته، وبدا في حالة فنية وبدنية جيدة.

من جانبه، أبدى مدرب القادسية راشد بديح رضاه عما قدمه الأصفر في المباراة، وقال "التجربة جاءت مفيدة، في ظل ندية والتزام من الفريقين على صعيد النواحي الفنية".

وكشف بديح أن القادسية سيستعيد جميع لاعبيه اعتبارا من تدريب اليوم، باستثناء الكونغولي دوريس سالامو، الذي سيلتحق بالفريق اعتبارا من الغد. وأشار إلى أن القادسية سيدخل في معسكر مغلق بعد تدريب الغد استعدادا لمواجهة الجيش.

بدوره، أكد مدرب فريق الكويت محمد إبراهيم أن ما يشغله في الوقت الحالي هو حالة اللاعبين الدوليين البدنية والفنية، ولاسيما بعد إلغاء المباريات الودية التي كانت مقررة للأزرق في معسكره التركي. وأوضح أبراهيم إن فريق كيتشي من الفرق القوية، ويحتفظ بجميع لاعبيه الدوليين منذ بداية فترة الإعداد للموسم الحالي، مبينا أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، ولاسيما أن هناك مباراة أخرى في هونغ كونغ.

 وأشار إلى أنه راض بشكل كبير عن فترة الإعداد التي خاضها الأبيض في تركيا، وأيضا عن مستوى لاعبيه أمام القادسية.