قال أمين سر جمعية المعلمين مطيع العجمي إن تحركا سريعا قام به مجلس إدارة الجمعية مع الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري على خلفية ما تردد عن تأخير صرف مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين بسبب عدم الانتهاء من تقييم أكثر من 20 ألف معلم وإداري، في حين أغلقت المدارس بجميع المراحل أبوابها باستثناء المرحلة الثانوية، وأن ذلك سيؤدي إلى تأخر صرف المكافأة إلى مطلع العام الدراسي المقبل.

Ad

وذكر العجمي أن الوكيلة الكندري أكدت تفاعلها واهتمامها بالموضوع والحرص على إنهائه في أسرع وقت ممكن، وأنها أعطت تعليماتها للمناطق التعليمية بسرعة الانتهاء من التقييم حسب الكشوف الواردة من القطاع الاداري خلال الأيام القليلة القادمة وتحويلها إلى القطاع الإداري.

وأوضحت الكندري أن التعليم العام تسلم بالفعل من القطاع الإداري الكشوف المعنية بأسماء المعلمين والمعلمات الذين لم يتم تقييمهم وتم على الفور تحويل هذه الكشوف إلى المناطق التعليمية مع التأكيد على سرعة الانتهاء منها حتى يتسنى إعادتها للقطاع الإداري ثم تحويلها إلى القطاع المالي، الذي من المتوقع أن يبادر إلى صرف المكافأة بعد اسبوعين تقريبا من تسلمه الكشوف.

وأضاف العجمي أن مجلس إدارة الجمعية على ثقة كاملة بتضافر جهود جميع قطاعات الوزارة للانتهاء من مسألة صرف مكافأة الأعمال الممتازة في أسرع وقت، وأن ما يدعو إلى التفاؤل والاطمئنان الاهتمام الكبير الذي أولاه وزير التربية د . حمد العيسى ووكيل الوزارة د . هيثم الأثري والقطاعات المعنية، إلى جانب التفهم الكبير الذي أبدته الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري وحرصها على تذليل كل الصعاب من أجل انجاز هذه الكشوف، وعدم تعطيل صرف مستحقات مكافأة الأعمال الممتازة لجميع العاملين بالمدارس.