"الأشغال": زيادة ضخ المياه المعالجة للمزارعين إلى 250 ألف جالون يومياً

نشر في 17-10-2015 | 13:26
آخر تحديث 17-10-2015 | 13:26
No Image Caption
أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية بوزارة الأشغال العامة وليد الغانم حرص الوزارة على الاهتمام بالمزارع الكويتي وسعيها الجاد لحل جميع مشكلاته، معلناً زيادة ضخ المياه المعالجة بنحو 80 ألف جالون يومياً ليصل الإجمالي إلى 250 ألفاً بدلاً من 170 ألف جالون.

وقال الغانم في تصريح صحافي اليوم على هامش اجتماعه ووفد من مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين إنه انطلاقاً من اهتمام الوزارة بالمزارع الكويتي فقد تم تشكيل إدارة جديدة تختص بالمياه المعالجة ومتابعة شكاوى المزارعين فضلاً عن تخصيص خط ساخن (150) للإبلاغ عن أية مشكلات تواجههم.

وأضاف أن الوزارة عملت أيضاً على تقليص فترة إصلاح "بايبات المياه" إلى أربعة أيام بدلاً من تسعة فيما قامت بتحريك العديد من الدعاوى القضائية ضد الشركات المنفذة لمشروع المياه المعالجة لاسيما فيما يتعلق بمشكلات انكسار "البايبات"، مؤكدً على أن "الوزارة لن تتساهل أبداً في هذا الأمر".

كما أعلن انشاء خط ثالث للمياه المعالجة في منطقة العبدلي "يعمل بكفاءة عالية ومقاوم للانكسار"، مؤكداً على أن "المزارع الكويتي سيشهد خلال الأسابيع المقبلة تطوراً في المياه المعالجة".

ومن جانبه، أشاد أمين الصندوق بالاتحاد الكويتي للمزارعين عودة الظفيري بسرعة تجاوب وزارة الأشغال مع مطالب الاتحاد لاسيما في مشكلة انقطاع المياه المعالجة عن مزارع الوفرة وتأكيدها على اهتمامها بالمزارع الكويتي وتهيئة الأجواء المناسبة ليستطيع اكمال مسيرته الوطنية في توفير الأمن الغذائي.

وأضاف الظفيري أن أي مزارع يواجه مشكلة انقطاع أو ضعف بالمياه المعالجة يمكنه الابلاغ عن ذلك عبر الخط الساخن (150) ليقوم الفريق المختص بحل المشكلة بشكل فوري.

وأكد سعي الوزارة الجاد للقضاء على مشكلة انقطاع وضعف المياه المعالجة وتوفيرها لجميع المزارعين "مهما تضاعف عددهم".

back to top