أعلن مصدر عسكري عراقي في قوات حرس الحدود بالأنبار اليوم السبت مقتل ستة من عناصر الحرس بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت مخفراً على الحدود العراقية السعودية في محافظة الأنبار.

Ad

وأوضح ضابط برتبة مقدم أن "انتحارياً يرتدي زياً عسكرياً ويحمل رتبة نقيب ويقود سيارة عسكرية مفخخة فجّر نفسه مخفر حفر زوية على الشريط الحدودي بين العراق والسعودية غرب ناحية النخيب 400 كم جنوب غرب الأنبار".

وأضاف أن "المركبة المفخخة فجرها الانتحاري داخل مقر المخفر مما أسفر عن مقتل أمر الفوج الأول التابع للواء الخامس قيادة حرس الحدود المقدم حسين كولي وخمسة من قوات حرس الحدود وإصابة 14 آخرين من قوات حرس الحدود بجروح".

وأسفر التفجير عن تدمير خمسة آليات لقوات حرس الحدود والحاق أضرار كبيرة بالمخفر ونقل الضحايا إلى الطب العدلي والجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب المصدر.

وأكد الضابط نفسه أن "المخفر تسيطر عليه الآن قوات حرس الحدود".

من جهته، أكد قائممقام قضاء الرطبة بالأنبار عماد احمد، وقوع الحادث ومقتل آمر الفوج.

ويسيطر تنظيم داعش على مساحات شاسعة في محافظة الأنبار الصحراوية منذ الهجوم الذي تمكنوا خلالها فرض سيطرتهم على مدينة الموصل وعدد من المدن في شمال وغرب البلاد.

وتشترك محافظة الأنبار وهي أكبر محافظات العراق مساحة بحدود مع كل من سورية والأردن والسعودية حيث يسيطر التنظيم على معظم المنافذ الحدودية باستثناء منفذ طربيل مع الأردن لا يزال تحت سيطرة الحكومة.