المصريون ينتخبون «برلمان 30 يونيو»

السيسي يدعو إلى الاحتشاد «من أجل الوطن» ومصريو الكويت والخارج اقترعوا بسلام

نشر في 18-10-2015
آخر تحديث 18-10-2015 | 00:12
No Image Caption
يتوجه المصريون اليوم إلى صناديق الاقتراع، في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، لانتخاب «برلمان 30 يونيو».

وأدلى المصريون في الكويت والخارج أمس بأصواتهم في أكثر من 139 سفارة مصرية حول العالم، في أجواء سلمية، ووسط مشاركة متفاوتة.   

وسيبدأ الاقتراع داخل مصر اليوم وغداً، في 14 محافظة، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث يشارك 185 ألفاً من قوات الجيش، و180 ألفاً من الشرطة لتأمين العملية الانتخابية، بينما تنطلق المرحلة الثانية، المقررة في 22 و23 نوفمبر، في 13 محافظة، وتضم 28 مليون ناخب.

ووسط توقعات بأن تكون نسبة المشاركة منخفضة، بسبب غياب الحماس لدى الناخب المصري في ثاني انتخابات في غضون ثلاث سنوات، وفي ظل دعوات إلى المقاطعة من بعض القوى السياسية، دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «جميع المصريين» إلى «النزول إلى لجان الاقتراع، والاحتشاد بقوة مرة أخرى لتنفيذ استحقاقنا الأخير».

وقال السيسي: «احتشدوا من أجل الوطن، واحتفلوا باختيار ممثليكم، وأحسنوا اختيارهم (...)، اصطفوا أمام لجان الانتخابات، وازرعوا بأصواتكم الأمل في غد مشرق».

ودعا الشباب إلى أن «يكونوا في طليعة يوم الاقتراع»، مضيفاً: «أنتظر من شباب مصر أن يكونوا المحرك الأساسي لهذا العرس الديمقراطي»، مشجعاً المرأة المصرية «أيقونة العمل الوطني ورمز التضحية من أجل الوطن» على «النزول للتصويت».

back to top