أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن طاقم تحكيم أوزبكياً سيدير لقاء الأزرق وميانمار في 3 سبتمبر المقبل، وآخر تايلندياً سيدير لقاء الأزرق ولاوس

Ad

في 9 منه.

بات استاد جابر الدولي الأقرب لاستضافة تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم التي ستنطلق يوم الأحد المقبل، ضمن الاستعدادات لمواجهتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 من شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في عام 2019.

وتلقى اتحاد الكرة موافقة شفهية من القائمين على الاستاد أمس، الذين أكدوا جاهزيته لاستضافة تدريبات المنتخب في الوقت الراهن بعد خضوعه للصيانة في الفترة الماضية.

وينتظر اتحاد الكرة وصول كتاب رسمي من الهيئة العامة للشباب والرياضة اليوم يفيد الموافقة على إقامة تدريبات الأزرق على الاستاد، خصوصا أن الكرة باتت حاليا في ملعب "الهيئة".

يذكر أن الاتحاد خاطب ناديي الشباب والكويت لاستضافة تدريبات المنتخب إلى جانب الهيئة العامة للشباب والرياضة.

ويدخل المنتخب معسكر تدريب في مدينة انطاليا التركية من 2 إلى 26 من أغسطس المقبل ستتخلله ثلاث مباريات تجريبية تم حسم مباراتين منهما مع منتخب هونغ كونغ، في حين سيلعب الأزرق المباراة الثالثة مع فريق تركي علما بأن أنطاليا يُعد الأقرب.

إخضاع المصابين للكشف الطبي

من جانب آخر، من المقرر، أن تحسم اللجنة الفنية مصير معسكر الفريق الداخلي، بعد التنسيق مع الجهاز الفني الذي يقوده المدرب التونسي نبيل معلول ويساعده الدكتور محمد المشعان ونادر داود، وتتجه النية داخل الجهاز إلى رفض المعسكر، حتى لا يصاب اللاعبون بالملل، خصوصا أنهم مقبلون على معسكر تركيا الذي سيستمر 25 يوما.

من جهة أخرى، قرر طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي إخضاع اللاعبين المصابين للكشف الطبي بعيادة الاتحاد، حيث يحسم مصير محمد فريح وعامر المعتوق من المشاركة في التدريبات أو عدمها، علما بأن حالة اللاعبين تحسنت جدا، كما يخضع سيف الحشان للكشف الطبي للوقوف على الحالة البدنية التي وصل إليها، إلى جانب التأكد من عدم معاودة الآلام له.

وكان البناي قد وقع الكشف على عدد كبير من لاعبي القادسية والكويت الدوليين، الذين يتدربون مع نادييهم حاليا، وتمثلت الإصابات التي تعرضوا لها في تقلص بالعضلات فقط، لأنهم في بداية الموسم.

حكام مواجهتي ميانمار ولاوس

من جانب آخر، تلقى اتحاد الكرة كتابا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تم خلاله تحديد طاقمي حكام مواجهتي المنتخب مع ميانمار ولاوس، حيث يدير المباراة الأولى طاقم تحكيم أوزبكي يتكون من اسيموف عزيز (حكم ساحة)، وسعيدوف وريوسلان (مساعدان)، وفاسيموف (حكم رابع)، في حين يدير المباراة الثانية طاقم تحكيم تايلندي يتكون من بودورم سيفاكوم (حكم ساحة)، وبوريدا ينلا وفيموشانج (مساعدان)، والونجكورن (حكم رابع).