الصين تسعى لاستضافة بطولة دولية مرموقة في كرة القدم

نشر في 13-07-2016 | 13:08
آخر تحديث 13-07-2016 | 13:08
الرئيس الصيني
الرئيس الصيني
ستحتضن الصين بطولة كروية مرموقة بدءا من عام 2017 وفق ما ذكرته مجموعة واندا للاستمثار الساعية لولوج عالم الرياضة من اوسع ابوابه الاربعاء.

وجاء الاعلان وسط سعي الصين لاستقطاب ابرز نجوم عالم الكرة المستديرة وتعزيز صلابة الدوري المحلي.

وسبق للاتحاد الدولي "فيفا" ان منح الاذن لاقامة "كأس الصين" في كانون الثاني/يناير 2017، وهي بطولة ستشهد اربع مباريات بمشاركة منتخب الدولة المضيفة وثلاثة اندية من أوروبا والاميركيتين، حسب ما اوردته مجموعة واندا في بيان دون ان تحدد هوية الاندية الخارجية المشاركة في البطولة.

واكدت واندا أن البطولة ستقام بالتعاون مع الاتحادين الصيني والآسيوي لكرة القدم، علما بان الشركة تسعى لرفع عدد المشاركين الى ثمانية، واستقدام ابرز الاندية العالمية.

وتتبوأ الصين حاليا المركز 81 على سلم التصنيف العالمي مباشرة خلف زامبيا والاردن، وتسعى لرفع مستوى كرة القدم في البلاد إلى ابعد مدى.

واضافت مجموعة واندا في البيان عينه: "يحق للصين بصفتها مستضيفة البطولة أن تشرك منتخبها الوطني بغية ارتقائه على سلم التصنيف العالمي".

واندا، التي يرأسها وانغ جيانلين اغنى رجل في الصين، تملك اسهما في نادي اتلتيكو مدريد الاسباني، وراعية رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، الواقع تحت وطاة ازمات فساد.

وبنى وانغ امبراطورية مالية قوامها مئة مليار دولار بفضل مراكز التسوق، قبل ان يحول انظاره الى ارساء امبرطورية رياضية عالمية.

وذكرت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية الاسبوع الماضي ان مباحثات اجريت بين وانغ وعدد من مسؤولي الدوريات الاوروبية الكبرى بغية استحداث بطولة كروية دولية توازي باهميتها مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واعلنت مجموعة واندا الرياضية القابضة انها الاسمى في مجال الرياضة، ووضغت هدفا ساميا نصب عينيها يقضي ببلوغ حاجز 10 مليارات دولار اميركي على مستوى المداخيل.

وبالاضافة إلى اقتنائها 20% من اسهم اتلتيكو مدريد، تملك واندا ايضا مؤسسة وورلد ترياتلون، التي تدير سلسلة الرجل الحديدي.

وذكرت المجموعة الثلاثاء انها توصلت الى اتفاق يقضي بشراء شركتها التابعة "اي ام سي" الاوديون وسينما يو سي اسي الكامنين في العاصمة الانكليزية لندن، مقابل 2ر1 مليار دولار اميركي، بغية جعل مسارح اي ام سي الاكثر استيعابا على امتداد المعمورة.

back to top