اشتعال أكثر من مئة حريق في وقت متزامن شمال غرب اسبانيا

نشر في 20-12-2015 | 11:09
آخر تحديث 20-12-2015 | 11:09
No Image Caption
تشهد منطقة استوريا في شمال غرب اسبانيا صباح الأحد أكثر من مئة حريق ما اضطر إلى اخلاء منازل منذ السبت كما أفادت أجهزة الإغاثة بدون أن تُشير إلى سقوط ضحايا.

وقالت متحدثة باسم أجهزة الاطفاء في منطقة استوريا التي تتمتع بحكم ذاتي في اتصال هاتفي قبيل الساعة السابعة صباحاً "إن أكثر من مئة حريق لا تزال مشتعلة صباح (الأحد) منها عدد كبير في منطقة ال فرانكو التي تمثل جبهة تزيد عن عشرة كيلومترات".

وأوضحت "لكن مع هطول القليل من الأمطار خفت كثافة النيران".

وأكدت هذه المتحدثة باسم جهاز الطوارىء في استورياس "أن أجهزة الإغاثة لم تفد عن أي ضحية"، مضيفة "أن الهدف الرئيسي هو حماية المنازل فيما اضطر بعض الأشخاص لمغادرة منازلهم".

وبحسب تقديرات أجهزة الإغاثة "فإن حوالي 230 شخصاً" احتشدوا لمكافحة ألسنة اللهب خصوصاً من أجهزة الإطفاء وموظفو الشركات الحرجية.

ويُفترض أن ترسل وحدة الطوارىء العسكرية (وحدة إغاثة من الجيش الأسباني) مئة عنصر مجهزين خصوصاً بأربع عشرة مضخة للمياه "لمواجهة حرائق الغابات المتزامنة مع أكثر من مئة بؤرة ناشطة".

وطالت هذه الحرائق شمال غرب اسبانيا وخاصة منطقة ال فرنكو "حيث تأثرت خمسة مساكن ومزرعة بحريق الغابة" وفق حصيلة أولية بثت السبت حوالي الساعة 22,30.

وقطعت حركة السير على الطريق السريع ايه-8 في هذه المنطقة بسبب حجم سحابات الدخان.

وقد تسبب هبوب الرياح العاتية التي تجاوزت سرعتها المئة كيلومتر في الساعة السبت بتعقيد عمليات اطفاء النيران.

back to top