اتخذت وزارة الداخلية احترازات أمنية لضمان سلامة جمهور العروض المسرحية المقرر تقديمها في فترة عطلة عيد الفطر المقبل.

Ad

أكد الفنان والمنتج صادق بهبهاني أهمية التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين سلامة جمهور مسرحية «ستاند باي» المقرر عرضها خلال عطلة عيد الفطر المقبل، مبيناً أنه طلب من إدارة العمليات في وزارة الداخلية توفير أفراد لحماية الجمهور ووضع نقاط أمنية حول المسرح طوال فترة العروض.

وقال بهبهاني: «نهدف إلى طمأنة الجمهور، لاسيما عقب حادث التفجير الجبان في مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر»، مشيراً إلى أن «مؤسستنا «آرتست للإنتاج الفني» تسعى إلى تقديم عرض جميل للجمهور، وسنعمل مع رجال وزارة الداخلية لتوفير سلامته وحمايته».

وأضاف: «صحيح ربما تبدو هذه الخطوة جديدة على الجمهور الكويتي، لكن لا مناص منها راهناً، لأن سلامة الفنانين والجمهور أثمن من أي ربح مادي، آمل ألا تساهم هذه الخطوة في نفور جمهور المسرح في العيد».

ولفت بهبهاني إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف لضمان سلامة المجتمع، مبيناً أن الشعب الكويتي جبل على التسامح وقبول الآخر ونبذ التطرف والإرهاب، مكرساً ذلك عبر من خلال التعايش مع الآخر ضمن لحمة وطنية تحارب أصحاب الأفكار المتطرفة.

خطوة جديدة

لم يعهد المسرح الكويتي مثل هذه الاحترازات الأمنية المشددة إلا في مناسبات استثنائية، لذلك تبدو هذه الإجراءات غريبة لكنها ضرورية لضمان سلامة الفنانين والجمهور. لم يعتد الشعب الكويتي هذه الاحترازات الأمنية المشددة لأنه يعيش ضمن دولة تنعم بالأمن والأمان ويأوي إليها الكثير طلباً للحماية والعيش بسلام، لكن حادث التفجير الآثم في مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر يدفع مؤسسات المجتمع كافة إلى أخذ الحيطة والحذر لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث التي ينبذها أهل الكويت كافة بمختلف انتماءاتهم.

وستعرض مسرحية «ستاند باي» خلال عطلة عيد الفطر المقبل على مسرح تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء، ويجري فريق العمل البروفات بشكل منتظم للوصول إلى التجانس في الاداء.

يشار إلى أن المسرحية من انتاج شركة «آرتست» ومن تأليف فاطمة العامر وإخراج عبدالعزيز صفر، ويشارك فيها عدد من النجوم منهم الفنانة إلهام الفضالة، وحمد العماني، وبثينة الرئيسي، وعبدالسلام محمد، وغدير السبتي، وميثم بدر، ورتاج العلي، وناصر الدوسري، وعبدالعزيز بهبهاني.