سفيانوفيتش وصل للأخضر ومهاجم إفريقي في الطريق

نشر في 30-12-2015
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:03
No Image Caption
عقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك اجتماعاً مع لاعبيه قبل انطلاق تدريبات مساء أمس الأول، هدف من خلاله إلى دعمهم معنوياً وإخراجهم من أجواء الخسارة الأخيرة أمام السالمية في الجولة الماضية من دوري فيفا، وطالبهم بضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة، رغم الابتعاد بفارق ليس بالقليل عن فرق الصدارة والتعاون لإعادة ترتيب الأوراق والانطلاق من جديد.

ووضع الجهاز الفني مع لاعبيه هدفاً للفترة المقبلة، هو تحقيق العلامة الكاملة بالجولات الخمس المقبلة في الدوري (ثلاث مباريات في القسم الأول ومباراتان في القسم الثاني) والوصول إلى النقطة 30.

وبعد نهاية الاجتماع، بدأت الحصة التدريبية استعداداً لمواجهة خيطان في الجولة 11 من الدوري الجمعة.

وشهدت التدريبات عودة المهاجم الأردني أحمد هايل للمرة الأولى منذ إصابته بالرأس أمام فريق نادي الكويت في الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري في الموسم الماضي.

وجاءت مشاركة هايل في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي مع بقية زملائه، خصوصاً في تدريبات الكرة، وأكد اللاعب للجهاز الفني جاهزيته بعد حرصه على التدريب والإعداد البدني مع فريق الفيصلي الاردني إلا أن بونياك أصر على خضوعه لفحص طبي لتأكيد سلامته حرصاً منه على صحة اللاعب.

تصعيد لاعبين

من جانب آخر، حرص الجهاز الفني للفريق على تصعيد بعض لاعبي الرديف لتدريباته وهم محسن التركماني وزيد زكريا وأحمد النصر وكذلك بدر طارق من فريق تحت 19 عاماً، بهدف ضخّ دماء شابة في الفريق ابتداء من مواجهة خيطان المقبلة.

وصول سفيانوفيتش

من جانب آخر، وصل البلاد في الساعات الأولى من فجر، أمس، صانع الألعاب السلوفيني غوران سفيانوفيتش تمهيداً لانضمامه للأخضر ابتداء من فتح باب التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية، وكان في استقباله المنسق الإعلامي للفريق مشعل مشاري ووكيل اللاعبين فهد الأحمد ممثلاً عن شركة ماي سبورت.

ومن المقرر أن يخضع سفيانوفيتش للفحص الطبي وفي حال اجتيازه بنجاح كما هو منتظر، فسيوقع عقداً يمتد حتى نهاية الموسم مع العربي قبل أن يدخل في تدريبات الفريق.

وفي السياق نفسه أكدت مصادر مطلعة داخل الفريق أن الأخضر في طريقه للتعاقد مع مهاجم إفريقي خلال الفترة المقبلة، رافضة الكشف عن اسمه حرصاً على سرية المفاوضات وضمان نجاحها، وبذلك لن يكون هناك مقعد للكاميروني روجير الذي يخضع للتجربة الميدانية في الوقت الحالي مع الفريق، خصوصاً أن الوقت الحالي لا يسمح بإقامة مباريات تجريبية للحكم على إمكانياته كحال سابقيه السنغالي إبراهيما وادجي والبوركيني اوتارا.

بونياك يرفض مبادلة الخطيب بفينيسيوس

أكدت مصادر مطلعة تراجع المهاجم السوري فراس الخطيب عن قرار إنهاء مشواره مع الفريق، مبينة أن عودة الخطيب عن قراره جاءت بعد الرغبة الكبيرة للمدرب بونياك في استمراره مع الأخضر إذ يراه أفضل مهاجم في الدوري المحلي في الوقت الحالي، ويضع عليه آمالاً كبيرة في قيادة هجوم الفريق، لافتة إلى أن المدرب الصربي رفض وبإصرار إبرام صفقة تبادلية مع نادي الكويت بمقايضة الخطيب بمهاجم الأبيض فينيسيوس، الذي سبق أن تألق مع بونياك اثناء إشرافه على تدريب الجهراء.

back to top