بلغت جملة الصادرات الكويتية المنشأ، خلال الـ8 أشهر الماضية من عام 2015، نحو 97 مليون دينار، مقابل 147 مليونا في الستة أشهر الأولى من عام 2014، بتراجع نسبته 34 في المئة.

Ad

وحسب احصائية، حصلت "الجريدة على نسخة منها، فإن حصة الدول العربية من اجمالي الصادرات الكويتية بلغ 52 مليون دينار، مقابل صادرات بـ45 مليونا إلى الدول الأجنبية، والدول العربية التي تتصدر قائمة الاستيراد من الكويت هي العراق ومصر والأردن ولبنان، وتستحوذ وحدها على ما يزيد على 90 في المئة من إجمالي الصادرات، بينما تتوزع بقية الصادرات على اليمن وسورية والمغرب وتونس وليبيا والسودان والجزائر وفلسطين.

وذكرت الاحصائية ان أهم تلك الصادرات تتمثل في منتجات الألبان والحبيبات البلاستيكية والبولي إثيلين والصودا الكاوية والأصواف والألياف الزجاجية والعبوات البلاستيكية والعصائر.

وزادت ان تركيا وإيطاليا وسويسرا تستحوذ على ما يزيد على 90 في المئة  من جملة الصادرات الكويتية إلى الدول الأجنبية، بينما تتوزع النسبة المتبقية على عدد من دول العالم الأخرى، علما أن تلك المواد تتمثل في المنتجات الكيماوية والبولي إيثلين والمطاحن والأدوات الصحية والبولي بروبلين والسيليكون والمرطبات.