بينما أكد الشيخان سلمان الحمود وأحمد المنصور جاهزية الكويت لاستضافة بطولة "خليجي 23"، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة اعتبار نفسه في اجتماع مفتوح على أن يصدر بيان يرد فيه على هيئة الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة المقبلة.

Ad

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن الكويت قادرة على استضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23"، مشدداً على أن الحكومة ستتخذ إجراءات صارمة بحق كل من يسيء إلى الرياضة الكويتية وسمعتها. وقال الحمود أمس، إن الكويت نظمت العديد من البطولات الدولية والإقليمية والخليجية، وهي قادرة على استضافة "خليجي 23" من حيث المنشآت الرياضية والميزانيات ومن حيث الشباب الرياضيين.

وأوضح أن الشباب الرياضيين الكويتيين سباقون إلى تنظيم أي بطولة رياضية كانت، متمنياً أن يعمل الجميع يداً واحدة من أجل المحافظة على سمعة دولة الكويت الغالية والعمل على تعزيز الرياضة الكويتية وتطورها.

وأضاف أن على الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم وأن يعملوا لمصلحة الرياضة الكويتية، مشدداً على أن الحكومة الكويتية "لن تقف مكتوفة الأيدي وسوف تتخذ كل الإجراءات بحق من يسيء إلى الرياضة الكويتية وسمعتها وتطورها وتقدمها".

وكان مجلس الوزراء وافق على استضافة دولة الكويت لهذا العرس الرياضي الخليجي بعد اعتذار العراق لأسباب أمنية وتم تخصيص ميزانية تبلغ خمسة ملايين دينار كويتي.

المنصور: الكويت جاهزة

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور عن الأمل في أن تتم استضافة بطولة كأس الخليج "خليجي 23" في موعدها، مؤكداً أن جميع الملاعب ستكون جاهزة لتلك الاستضافة.

وقال الشيخ أحمد المنصور في بيان صحافي إن الكويت على أتم الاستعداد لاستضافة هذا العرس الرياضي الخليجي في موعده المحدد من خلال تضافر جميع الجهود والعمل لما فيه رفعة وطننا الغالي الكويت ورفع علمها عالياً خفاقاً في المحافل كافة.

وأضاف أن قطاعات الهيئة المختلفة شهدت حركة دؤوبة وجهوداً مضاعفة من قبل القائمين عليها للتأكيد على صيانة المنشآت الرياضية والملاعب التي ستستضيف هذا الحدث الرياضي وتوفير الاعتمادات المالية لها.

وأوضح أن المنشآت الرياضية والملاعب ستكون جاهزة قبل موعد انطلاق البطولة بفترة كافية حتى يخرج هذا الحدث بالمظهر المشرف اللائق بمكانة دولة الكويت أمام شقيقاتها الدول الخليجية.

وذكر أنه تم استكمال الإجراءات كافة والترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستضافة هذا الحدث من خلال عقد العديد من الاجتماعات والزيارات الميدانية للمنشآت الرياضية التي ستستضيف هذا الحدث لاسيما استاد جابر الأحمد الدولي الذي سيكون جاهزاً قبل انطلاق البطولة بوقت كاف.

وبين المنصور أن لهذا الحدث الرياضي أهمية كبرى لدى شباب ورياضيي دول مجلس التعاون الخليجي لما تفرزه تلك الدورات من مكتسبات ومعطيات خيرة لمصلحة الشباب والرياضيين.

وأشار إلى التنسيق الذي قام به أخيراً مع وزراء الشباب والرياضة في دول الخليج بشأن إقامة البطولة في موعدها المحدد مضيفاً أن الكويت قامت بكل التجهيزات والترتيبات اللازمة لهذا الحدث.

اجتماع مفتوح للكرة

في سياق متصل، علمت "الجريدة" أن الهيئة العامة للشباب والرياضة أبلغت رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد بتجميد الدعم المادي عن الاتحاد، إلى أجل غير مسمى بعد تأجيل بطولة خليجي 23، مما ترتب عليه اتخاذ مجلس إدارة الاتحاد قراراً بإلغاء معسكر الحكام الذي كان مقرراً له من 12 إلى 31 الجاري في تركيا، وكذلك معسكر منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة في الفترة من 10 الجاري إلى 1 سبتمبر المقبل لعدم توافر ميزانية للمعسكرين في الوقت الراهن.

وأبلغ مسؤولو الاتحاد لجنة الحكام، واللجنة الفنية بإلغاء المعسكرين، ومن ثم سيواصل الحكام تدريباتهم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر بمقر الاتحاد، وأيضاً يواصل المنتخب تدريباته على الملعب نفسه، استعداداً لمشاركته في البطولة الخليجية المقرر إقامتها على ملاعب أكاديمية اسباير بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر القادم.

وقرر اتحاد كرة القدم اعتبار مجلس إدارته في اجتماع مفتوح طوال الفترة المقبلة، بعد أن توالت ردود الأفعال على القرار الذي اتخذه رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد بتأجيل بطولة خليجي 23 لمدة عام، لتقام أحد شهري ديسمبر 2016 أو يناير 2017. وكان مجلس الإدارة قد استكمل مساء أمس الخميس اجتماعاته التي استهلها مساء أمس الأول الأربعاء، واتفق أعضاؤه على إصدار بيان خلال الساعات القليلة المقبلة، للرد على تصريحات نائب المدير العام لشؤون الرياضة بالهيئة العامة للشباب والرياضة أحمد الخزعل، ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية د. جاسم الهويدي.

وسيتضمن البيان التأكيد على أن قرار التأجيل لم يكن فردياً بل جاء بإجماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في الاجتماع الذي سبق بساعات محدودة اجتماع اللجان الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن، والذي عقد يوم الاثنين الماضي في فندق كروان بلازا، مع التأكيد على عدم جاهزية المنشآت لاستضافة البطولة.

«الكرة» يشكر الاتحادات الخليجية على التأجيل!

وجه اتحاد الكرة شكراً رسميا إلى رؤساء وأمناء سر اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن (خصهم بالاسم)، للموافقة على تأجيل بطولة "خليجي 23".

وثمن الاتحاد، في الكتاب الممهور بتوقيع رئيسه الشيخ طلال الفهد، موقف ممثلي الاتحادات الخليجية المشرف "بالموافقة الكريمة على التأجيل".

ويأتي الكتاب في الوقت لم يبد فيه العديد من المسؤولين الخليجيين رأيهم بصراحة بشأن قرار التأجيل، وأكدوا أن القرار مشروط بالانتهاء من تجهيز المنشآت لاستضافة البطولة، وأن القرار النهائي سيتم اتخاذه في اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء السر في الكويت خلال ديسمبر المقبل.