أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك الانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز، بعد الهزيمة أمام طلائع الجيش 2-3، في الأسبوع التاسع للدوري الممتاز، اعتراضا على قرارات محمود البنا حكم اللقاء، ليصبح مصير مباراته أمام غزل المحلة غدا غامضا.

Ad

ووصف مسؤولو الزمالك قرارات البنا التحكيمية بالظالمة والتعسفية ضد فريقهم، موضحين أنهم أبدوا اعتراضهم على تعيين الحكم قبل انطلاق اللقاء، لكن الاتحاد أصر على اتمام قراره، واصفا إصراره بأن هناك هدفا لعرقلة مسيرة الزمالك في المباراة، بعدما تلقى النادي الأهلي هزيمة في مباراته الأخيرة أمام سموحة.

من جانبه، أكد رئيس الزمالك مرتضى منصور عدم استكمال مباريات الدوري، قائلا: «البنا احتسب ركلتي جزاء السنة الماضية من أجل خسارة الزمالك، وتسبب في أزمة نفسية للفريق في ملعب الدفاع الجوي، وطلبت من مسؤولي طلائع الجيش نقل المباراة من ملعب الدفاع لكنهم رفضوا»، منتقدا رئيس لجنة المسابقات عامر حسين، بالقول: «النادي الأهلي الكبير مش محتاج حد يساعده، وعامر حسين أول ما يقولوا له على حاجة يقولهم حاضر يا باشا».

وفي ما يخص الأمور الفنية يتحمل علي جبر، مدافع الزمالك، المسؤولية الكبرى عن هزيمة فريقه أمام طلائع الجيش، بعدما تعرض للبطاقة الحمراء بعد 5 دقائق من انطلاق اللقاء، نتيجة عرقلة مهاجم طلائع الجيش، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ضد الزمالك، أسفرت عن الهدف الأول للفريق العسكري، ومثلت نقطة تحول في المباراة التي شهدت هدفا ثانيا للطلائع وهدفا أولا للزمالك في شوطها الأول، قبل أن يضيف الفريق العسكري هدفا ثالثا في الشوط الثاني، ويستقبل الهدف الثاني من الفريق الأبيض الذي فشل في إدراك التعادل رغم الضغط، لينتهي اللقاء بفوز الطلائع.

بهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 13، ليتراجع للمركز السادس في الترتيب العام للدوري، بينما رفع طلائع الجيش رصيده إلى النقطة 9 محتلا المركز العاشر.