تغادر بعثة الأهلي المصري إلى مالي صباح اليوم (الخميس)، استعداداً لمواجهة فريق الملعب المالي يوم (الأحد) المقبل في الجولة الثانية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، وتبدأ البعثة تتجمع في السابعة صباحا، وتغادر القاهرة بعدها بساعتين متجهة إلى مدينة كازابلانكا المغربية، لعمل ترانزيت هناك مدة 10 ساعات وخوض مران خفيف، وبعدها تتوجه إلى العاصمة المالية باماكو.

Ad

وتضم بعثة الأحمر، التي يترأسها طاهر الشيخ عضو مجلس الإدارة، الجهاز الفني والطبي والإداري بجانب 16 لاعبا هم، شريف إكرامي، وأحمد عادل، ومسعد عوض، ومحمد نجيب، وسعد سمير، وحسين السيد، وصبري رحيل، وباسم علي، وحسام غالي، وعبدالله السعيد، ورمضان صبحي، ومؤمن زكريا، وتريزيغيه، وعمرو جمال، وعماد متعب، والإثيوبي صلاح سعيدو.

ويتخلف عن البعثة 8 لاعبين لظروف مختلفة، حيث يغيب حسام عاشور ومحمد هاني ووليد سليمان للإيقاف، وأحمد عبدالظاهر بسبب نصيحة طبيبه بعدم ركوب الطائرة إلا بعد مرور شهرين منذ إجرائه عملية في الرئة، وكريم بامبو وبيتر إيبي للإصابة، ومحمد رزق وإسلام رشدي لعدم انتهاء أزمة التجنيد الخاصة بهما.

على جانب آخر، يدرس النادي الأهلي التراجع عن إتمام التعاقد مع محمود حمدي مدافع طلائع الجيش في الموسم الجديد، بسبب مغالاة ناديه في مطالبه المالية وتمسكه بالحصول على 7 ملايين جنيه لبيع اللاعب، بينما حدد الأهلي 4 ملايين فقط لإتمام الصفقة لكونها مناسبة لقدراته.

ورغم أن الأهلي وتحديدا وائل جمعة مدير الكرة يمتلك توقيع مدافع الطلائع للأحمر، فإن المفاوضات الرسمية مع إدارة النادي العسكري لم تسفر عن أي جديد حتى الآن، لإصرارها على الحصول على هذا المبلغ كنوع من تطفيش الأندية الراغبة في شرائه وإغلاق الباب تماما أمامها، للابتعاد عن مطاردة المدافع الشاب.

على جانب آخر، يعقد علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة جلسة مهمة خلال الساعات المقبلة مع محمود طاهر رئيس النادي لحسم قائمة الفريق في الموسم الجديد، وتحديد اللاعبين الذين سيرحلون، بالإضافة إلى الاستقرار على اللاعبين الذين سينضمون إلى صفوف الأحمر في الموسم الجديد أيضا، خشية ضيق الوقت قبل انتهاء مدة القيد الإفريقي الثانية والمحدد لها في الخامس من أغسطس المقبل.