أعلنت وزارة الصحة جاهزيتها واستعدادها لاستقبال العشر الاواخر من رمضان لتقديم الخدمة الطبية والاسعافات للمصلين الذين يؤدون صلاة القيام في مسجد الدولة الكبير، ومسجدي جابر العلي بمنطقة الشهداء، وبلال بن رباح في منطقة الصديق.

Ad

وذكر وكيل وزارة الصحة      د. خالد السهلاوي في تصريح صحافي، أن الوزارة ممثلة في ادارة الطوارئ الطبية استعدت للعشر الأواخر من رمضان المبارك في مسجد الدولة الكبير من خلال  تجهيز عيادتي لكل من الرجال وكذلك للنساء، بالاضافة الى عيادة بالتشريفات بعدد 4 أطباء وطاقم من الهيئة التمريضية و22 فني طوارئ طبية، فضلا عن إدخال خدمة السكوتر الآلي لتقديم الرعاية الطبية بالسرعة الممكنة للمرضى والمصابين.

ولفت د. السهلاوي الى انه تم توفير عيادات في مسجد جابر العلي بمنطقة الشهداء، ومسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق، ويشرف على العيادات طاقم طبي متكامل من أطباء وهيئة تمريضية وفنيي طوارئ طبية.

وكشف عن الاستعانة بفنيات الطوارئ الطبية بالتعاون مع الطاقم الطبي النسائي لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصليات في المساجد سابقة الذكر، مشيرا الى ان جميع العيادات الموزعة على المساجد مجهزة تجهيزا جيدا، علما بأن اجمالي عدد سيارات الاسعاف المشاركة بلغت 14 سيارة و4 سكوتر آلي، لافتا إلى أنه عند الحاجة يتم رفع قوة الإسعافات حسب الوضع الميداني.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بزيادة عدد القوة الفنية الموجودة في المساجد خلال ليلتي 25 و27 من رمضان لما تشهده هاتان الليلتان من كثافة في عدد المصلين.

 ودعا د. السهلاوي جميع المصلين الى اتباع الإجراءات الوقائية، موصيا مرضى السكر والضغط والأمراض الأخرى باصطحاب الكرت الصحي الخاص بهم معهم  للاستدلال على نوعية مرضهم للجنة الطبية، وكذلك أخذ الأدوية حسب إرشادات الطبيب المعالج، فضلا عن التعاون مع اللجان المنظمة داخل المساجد، وعدم الصلاة بأماكن الطوارئ لتسهيل نقل أي حالة إلى العيادات.