رأى العداء الأميركي جاستن غاتلين، صاحب أفضل نتائج في سباقات السرعة هذا الموسم، أمس الأول في إيقافه 4 أعوام بسبب تناول المنشطات "هدية ولعنة"، على حد سواء.

Ad

وقال غاتلين الذي أوقف بين عامي 2006 و2010، في مقابلة مع وكالة فرانس برس عشية لقاء موناكو، المرحلة العاشرة من الدوري الذهبي لألعاب القوى: "لم أتعرض لأي إصابة وابتعدت عن المنافسات لأربع سنوات لم أركض خلالها باستثناء ممارسة كرة القدم الأميركية في بعض الأحيان".

وأضاف: "ارتاح جسمي، وأشعر كأني في السابعة والعشرين بدلاً من الثالثة والثلاثين. قمت بما هو مطلوب من عمل، والآن حان وقت المنافسة. ابتعادي عن مضامير السباق كان هدية لي ولعنة بشكل من الأشكال".

وتابع: "الابتعاد مسألة محزنة للغاية، لكني استرحت خلال تلك الفترة وراقبت خصومي وصعود قوتهم واستخدمت ذلك لمصلحتي".

وعما إذا كان يشعر بالحرج والمرارة عند الحديث عن المنشطات، قال العداء الأميركي: "أعرف أن هذا الأمر جزء من الماضي الذي يحمل أشياء جميلة وأخرى سيئة. ميدالياتي الذهبية وإيقافي. أعتقد أن كثيرين من الرياضيين والصحافيين استطاعوا أن يعرفوا من أنا. في هذه المرحلة من مسيرتي، أتطلع إلى المستقبل وأجري بسرعة وقوة لأكون منافساً كما يجب أن أكون".

ولدى سؤاله عن مواجهة الجامايكي أوساين بولت، صاحب 6 ذهبيات إولمبية، في بطولة العالم المقبلة أواخر أغسطس في بكين، اجاب: "لقد قابلناه في 2012 (في أولمبياد لندن)، وسيطر على السباقات. كل ما أستطيع قوله عن أوساين إنه لاعب ممتاز، وسيكون هناك عندما تحين اللحظة المناسبة".

(أ ف ب)