«البلدي»: معالجة إطارات «إرحية» تحتاج إلى قرار حاسم

نشر في 10-08-2015 | 00:03
آخر تحديث 10-08-2015 | 00:03
البلدية في مأزق لاقتراب وقت تسليم الموقع
أوصت لجنة البيئة التابعة للمجلس البلدي بإلزام الجهات المعنية إزالة الإطارات في منطقة ارحية بالوقت المحدد، وضرورة تشكيل لجنة إشرافية على التخلص من تلك الإطارات.

عقدت لجنة البيئة، التابعة للمجلس البلدي، امس اجتماعا استثنائيا ترأسه رئيس اللجنة العضو عبدالله الكندري، وخصص لمناقشة مشكلة الاطارات المستعملة التي مازالت مدفونة في إرحية.

وقال الكندري، عقب اجتماع اللجنة التي حضرها مدير المخطط الهيكلي المهندس سعد المحيلبي وممثل عن الهيئة العامة للرعاية السكنية وممثل عن الهيئة العامة للصناعة ان اللجنة ناقشت التدهور الحاصل في تلك المنطقة، مبينا ان المنطقه تزداد بواقع 100 الف اطار شهريا بدلا من ان يتم الانتهاء منها.

واشار الكندري الى ان اللجنة انتهت بمجموعة من التوصيات اهمها الزام الجهات المعنية بقرار المجلس البلدي بازالة الاطارات بالوقت المحدد، وضرورة تشكيل لجنة اشرافية على التخلص من تلك الاطارات من مجلس الوزراء حتى يتسنى للهيئة العامة للبيئة معالجة الارض بيئيا قبل ان تتسلمها الهيئة العامة للرعايه السكنية.

واشار الى ان اللجنة اوصت ايضا بضرورة اشراك القطاع الخاص في عملية التخلص من الاطارات الموجودة وتغيير الكراسة المعمول بها للشركات التي تريد ان تدخل في مناقصة التخلص من الاطارات.

ومن جهة اخرى، قالت مصادر لـ«الجريدة» ان بلدية الكويت في مأزق كبير حيث ان المدة الزمنية المقررة لتسليم الاراضي خالية من الاطارات قد شارفت على نهايتها، في حين ان الاطارات تزيد في كل عام بواقع مليون و200 الف اطار مستعمل.

... والبغيلي يدعو إلى إزالة العوائق

شدد عضو المجلس البلدي، أحمد البغيلي، على ضرورة تعاون الجهات الحكومية في إزالة العوائق من مشروع جنوب سعد العبد الله الإسكاني (إرحية)، الذي أقره المجلس منذ عام، ولم يحدث به أي تقدم إلى الآن.

وقال البغيلي، في تصريح صحافي، إن «المجلس أكد مرارا أن هناك تعمدا حكوميا في تأخير المشاريع التي تتعلق مباشرة بالمواطن، وطالبنا في أكثر من لقاء بأن تتحرك الحكومة لإنهاء معاناة المواطنين خاصة في ما يتعلق بالأزمة الاسكانية».

وأشار إلى أن «السكنية» أكدت أن هناك عوائق تعيق العمل في المشروع منها سكراب البلدية وشركة تقطيع المعادن ومزارع الدواجن والدراكيل ومغاسل الرمل​ وموقع تجميع الإطارات المستعملة وخطوط الكهرباء الهوائية المغذية للمواقع وخطوط كهرباء الضغط العالي الهوائية القائمة​ ومحطة كهرباء رئيسية، إضافة إلى عدد (34) بئر مياه جوفية وخزان تجميعي للمياه الجوفية وخطوط مياه تابعة لمعهد الكويت للأبحاث.

back to top