مسلسل «الفصلة» على قناة الإمارات غداً

نشر في 02-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-10-2015 | 00:01
يشارك في بطولته العلي ومرام والعميري والفرج
أُعلِنت القنوات التي ستعرض المسلسل التراثي الفنتازي "الفصلة" من بطولة طارق العلي وإخراج نعمان حسين، وهذه القنوات هي الإمارات، وأبوظبي، و"ام بي سي"، وسيكون العرض الأول على قناة الإمارات ابتداءً من الغد.

تدور أحداث المسلسل حول (مرزوق الرحال) خارج البلاد، وتتحول رحلته إلى كابوس حين يتعرض لحادث ويتم إعلان موته غرقاً، ما يدفع شقيقه الانتهازي (فرج) و(أم هاني) زوجته الشرسة المتسلطة وأولادهما إلى الاستيلاء على كل ممتلكات (مرزوق) وتحويل منزله إلى سكن دائم لهم واستراحة مكونة من غرف فندقية وديوانية.

المسلسل متصل منفصل، يتناول موضوعات اجتماعية عديدة وشائقة، من خلال مرزوق الرجل الستيني، فهو يعيش حالة نفسانية وأحياناً يفقد ذاكرته عدة ثوان ثم تعود إليه، كما يتطرق العمل من خلال المقهى الذي يرتاده بعض الأشخاص من الكذابين إلى مجموعة من القضايا الاجتماعية، عبر 30 حلقة مدة الحلقة 20 دقيقة من الكوميديا وبإيقاع سريع.

يذكر أن "الفصلة" فكرة عيسى العلوي ونعمان حسين، وتأليف نوار القريني وحنان شهاب وعبدالله بالعيس، وإخراج نعمان حسين، وإنتاج "مركز فروغي للإنتاج الفني".

والمسلسل من بطولة طارق العلي، وأحمد الفرج، ومرام، وخالد مظفر، ونورة العميري، وسلطان العلي، وسعود الشويعي، وضاري عبدالرضا، ومحمد باش، وحميد البلوشي، وشاهين الشاهين. وتصميم الديكور د. موسى آرتي، وتصميم الأزياء ابتسام الحمادي، وإشراف عام عيسى العلوي.

back to top