ضبط أكبر كمية "ماريجوانا" في الكويت بحوزة مواطن وكندي

نشر في 21-12-2015
آخر تحديث 21-12-2015 | 18:28
أكدت وزارة الداخلية اليوم الاثنين حرصها على تكثيف ومواصلة الجهود لمحاربة الإتجار بالمخدرات وتعاطيها والعمل على توعية الشباب بمخاطرها على حياتهم ومستقبل الوطن.
وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي في تصريح صحافي ان إدارة تقنية المعلومات التابعة للادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط أكبر كمية من نبات الماريجوانا المخدر في الكويت بحوزة مواطن ووافد كندي الجنسية.

واضاف ان رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية قامو بإتخاذ الاجراءات القانوية اللازمة بعد التأكد من صحة المعلومات وداهموا مسكن الوافد الكندي وتفتيشه مبينا انه تم العثور بداخل المسكن على 39 شتلة خاصة بنبات الماريجوانا المخدر وكميات أخرى تصل إلى كيلو جاهزة ومعدة للبيع وبذور للزراعة.

وأوضح انه تم إلقاء القبض على المواطن وبحوزته ثمان شتلات ونصف كيلو من المادة المخدرة معدة وجاهزة للبيع بالإضافة إلى البذور والأسمدة المخصصة للزراعة الى جانب ضبط سلاح ناري غير مرخص بحوزته.

واشاد اللواء العوضي برجال المباحث الجنائية وعطائهم المميز وعملهم الدؤوب للقضاء على تجار المخدرات ومروجيها ومتعاطيها مؤكدا أن الجميع سيبقى في مواجهة مفتوحة للقضاء على تلك الظاهرة التى تساهم في تدمير مستقبل البلاد باستهداف الشريحة الأكبر وهي شريحة الشباب.

واوضح العوضي أن "المتهم الكندي يعد من أخطر مروجي المخدرات وسقوطه يعد ضربة موجعة لمروجي ومتعاطي الماريجوانا في البلاد" مؤكدا أن رجال الأمن الجنائي سيقفون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بمستقبل أمن وأمان البلاد.

ومن جانبه قال مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ أن رجال المباحث الجنائية قاموا بعمل مميز يثبت قدرة وجدارة رجل الأمن في مواجهة وملاحقة تجار ومروجي المخدرات والعمل على حماية الوطن من المخاطر التى تحيط به بسبب استهداف مستقبل الوطن وشبابه.

back to top