الشباب يعمق جراح النصر ويحقق بداية قوية في دوري اليد

نشر في 30-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2015 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق الشباب فوزاً عريضاً وبداية قوية في الدوري العام لكرة اليد على حساب منافسه النصر بنتيجة 35-20 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، في ختام المرحلة الثانية من البطولة.
في أول ظهور له في الدوري العام لكرة اليد بعد انسحابه أمام خيطان في الجولة الأولى، حقق فريق الشباب بداية قوية، وعمّق جراح النصر بفوزه عليه بنتيجة عريضة 35-20 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وأنهى الشباب الشوط الأول لمصلحته 14-11 ليحصد أول نقطتين له في سباق البطولة، بينما ظل العنابي دون رصيد من هزيمتين.

بدأ اللقاء بشكل جيد ومتكافئ من الطرفين حيث اعتمد الشباب على الدفاع المتقدم 3-2-1 بين خطي التسعة والستة أمتار، بينما فضل العنابي الاعتماد على دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر، لكن سرعان ما دنت دفة اللقاء لمصلحة الشباب بعد تألق حارس مرماه أحمد جعفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة بإتقان.

وتسلم الشباب زمام اللقاء بعدما نجح مدربه الجديد التونسي عادل الحيحي في قراءة المباراة جيداً وتعامل بحرفية شديدة مع دفاع النصر المتكتل في منتصف الدائرة، عندما فعل دور الأجنحة وبرز الجناح الأيمن فهد راضي في الاختراق والتسجيل إلى جانب تصويبات سعد الحيدري من الخط الخلفي.

وعلى الجانب الآخر، عانى النصر العقم التهديفي بسبب تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات وقلة خبرة لاعبي الخط الخلفي، لينهي الشباب الشوط الأول لمصلحته.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب النصر الوطني مناور دهش العودة للقاء مرة أخرى دفع بنواف العنزي في الخط الخلفي لتقوية الهجوم وغير طريقة دفاعه إلى 5-1 لمراقبة الحيدري، لكن الأمور لم تسر بالصورة المطلوبة خصوصاً عندما خسر العنابي جهود باسل المطيري بعد طرده بالبطاقة الحمراء في لعبة خطرة مع لاعب الشباب وليد العنزي في الدقيقة 11.

بعدها فرض الشباب سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء ونجح مهاجموه في استغلال المساحات الموجودة بين مدافعي النصر وواصل الحارس جعفر التألق في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس لينهي الشباب اللقاء على الراحة بفارق كبير.

أدار اللقاء الحكمان على عباس وهاني أبل.

تأجيل دوري شباب اليد تحت 19 سنة

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تأجيل جميع مباريات دوري الشباب تحت 19 سنة، الذي كان من المقرر أن يبدأ اليوم، حتى إشعار آخر، بسبب ارتباط اللاعبين بالاختبارات الدراسية، وستتم مخاطبة الأندية المشاركة في البطولة بالجدول الجديد للبطولة في وقت لاحق.

يذكر أن انطلاق دوري الشباب تأجل في الأسبوع الماضي بسبب ذكرى عاشوراء.

back to top