قال مدرب القادسية لكرة القدم راشد بديح ان امام القادسية متسعاً من الوقت لتجهيز جميع لاعبيه للمواجهة المرتقبة أمام جوهور تعظيم الماليزي المقررة 20 الجاري، في اياب الدور قبل النهائي لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي، علما أن مباراة الذهاب حسمها الأصفر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

Ad

وأضاف بديح، لـ"الجريدة"، أن الإصابات التي ضربت الفريق بعد مواجهة جوهور والمتمثلة في اصابة الغيني سيدوبا، إلى جانب سلطان العنزي، وحمد أمان، ومن قبلهم خالد القحطاني، وعامر المعتوق، جاءت نتيجة البداية القوية للأصفر في الموسم الحالي، كما أن ما حدث في نادي الكويت من اصابات بالجملة في صفوفه يعود إلى نفس السبب.

وأشار إلى انه حذر في بداية الموسم من حمى الإصابات جراء البداية القوية، لكن من دون فائدة، حيث فرضت مواجهة السوبر إلى جانب المباريات الآسيوية الدخول بكل قوة لتحقيق الفوز.

وعن مباراة العودة أمام جوهور في ماليزيا، قال بديح إنه يفضل الاتجاه إلى سنغافورة، ومنها إلى معقل جوهور الماليزي، حيث ستكون المسافة قصيرة من مطار سنغافورة إلى مقر الإقامة، في حين ستتطلب المغادرة إلى كوالالمبور وقتاً أطول، واستنزاف بعض من الجهد، لافتاً إلى ان مواجهة العودة لن تكون نزهة كما يعتقد البعض، في ظل قوة أصحاب الأرض، لاسيما في المباريات التي تقام على ملعبهم ووسط جمهورهم.

وعن امكانية ان يتلقى اعتذارات من بعض اللاعبين في رحلة ماليزيا نظرا لبعد المسافة، كما حدث الموسم الماضي من نجوم الفريق، قال بديح: "لا مجال للاعتذارات، فالمباراة في غاية الأهمية والصعوبة، ونحتاج فيها للقوة الضاربة كاملة"، معربا عن ثقته بلاعبيه، ورغبتهم في الحفاظ على اللقب الآسيوي، للموسم الثاني على التوالي.

مواجهة الكويت

وعن مواجهة الكويت المحتملة في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، تمنى بديح أن تكون المباراة في الكويت بين الأبيض والأصفر، وهو ما يصب في مصلحة الكرة الكويتية، "وسيكون ذلك إعلاناً واضحاً بأحقية الفريقين في خوض المنافسات ضمن دوري الأبطال"، مضيفاً ان القادسية لن يفرط في اللقب، لتكون البطولة الآسيوية انطلاقة حقيقية للفريق عوضا عن خسارة السوبر.

استدعاء سيدوبا

وعن إمكانية سفر اللاعب الغيني سيدوبا للانضمام إلى منتخب بلاده، قال بديح إن "المغادرة متوقعة بعد تلقي اللاعب طلبا من اتحاد بلاده، وذلك رغم ما يعانيه من اصابة في الوقت الحالي بتمزق في العضلة الخلفية، تحتاح إلى العلاج اسبوعين".

ولفت إلى ان الموافقة ستكون بعد مراجعة الجهاز الطبي، مع تأمين ضرورة عودة اللاعب قبل انطلاقة منافسات الدوري أمام الشباب في الجولة الأولى المقررة 16 الجاري.

تكريم الزنكي

من جهة أخرى، لاقت مبادرة تكريم لاعب الفريق أحمد الزنكي من قبل أحد محبي النادي قبولا كبيرة عند المدرب بديح، وقال إن القادسية يملك العديد من المواهب الشابة التي تحتاج إلى الدعم لمواصلة العطاء بقوة كبيرة.