كشفت مجموعة "غوغل" الأميركية العملاقة في مجال الإنترنت عن تطويرها مسيراً إلكترونياً (راوتر) يلبي الحاجة المتزايدة لسهولة أكبر في الاستخدام، وسرعة أعلى في الاتصال مع ازدياد عدد الأجهزة الموصولة بالإنترنت في المنازل.

Ad

هذا الجهاز الأسطواني الشكل المسمى "أون هب" من شأنه تحسين فعالية شبكة الإنترنت اللاسلكي في المنازل إلى مستوياتها القصوى، ويتم تشغيله بموازاة تفعيل تطبيق يتناسب مع أجهزة "آي فون" و"آي باد" من "أبل" كذلك مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" التابع لـ"غوغل".

ويتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق (باندويدث) الذي يمد كلاً من الأجهزة والإكسسوارات المتصلة بالإنترنت في المنزل، والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر الخاصة بالاتصال.

وأشارت "غوغل" أمس الأول في بيان صحافي لدى طرح منتجها أيضاً إلى أنه "يسمح حتى بإعطاء الأولوية لجهاز معين، ما يتيح تخصيص سرعة الاتصال الأكبر للنشاط الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم كمتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة عبر تقنية البث التدفقي".

وبات جهاز "أون هب" متوفراً للطلبات السابقة مقابل 199.99 دولاراً في الولايات المتحدة عبر مواقع عدة للتجارة الإلكترونية بينها "غوغل ستور" و"أمازون" و"وولمارت. كوم"، كما أن "غوغل" وعدت بطرح هذا المنتج للبيع في الأسواق غير الافتراضية بالولايات المتحدة وكندا في الأسابيع القليلة المقبلة.

(أ ف ب)