يتوجه وفد أزرق الناشئين لكرة القدم 6:30 صباح اليوم إلى تركيا، للدخول في معسكر استعداداً للبطولة الخليجية بقطر.

Ad

يغادر وفد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة في السادسة والنصف من صباح اليوم الاثنين، متوجهاً إلى مدينة إسطنبول التركية، للدخول هناك في معسكر تدريبي يستمر حتى يوم 17 أغسطس المقبل، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات، لخوض منافسات البطولة الخليجية التي تستضفها قطر خلال الفترة من 20 إلى 29 منه.

يتشكل وفد الأزرق من نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد هايف المطيري (رئيسا للوفد)، وعلي الديحاني (مديرا للفريق)، ونواف العجمي ومحمد الحريص (مشرفين)، وإبراهيم عبيد (مدربا)، ومحمد الفيلكاوي (مساعد مدرب)، وطارق البناي (مدرب حراس مرمى)، و د. أحمد الفندي (اختصاصي علاج طبيعي وإصابات ملاعب)، ومحمد السيد (مسؤول تجهيزات).

 كما شمل الوفد 26 لاعباً هم: خالد الشويب، وراشد الدوسري، وعمر الشمري، وناصر المهيني، وسعود الخراز، وعمر الغيث، وسعود الحوشان، وسعد المطيري، ومحمد العثماوي، وأحمد الرشيدي، وفيصل العنزي، ومبارك الفنيني، وأحمد عباس، وسليمان البدر، وبدر المطيري، ومشاري الشمري، وعلي أشكناني، وبراك الرشيدي، وحيدر علي، وفهد خميس، وعبدالله الجزاف، ويوسف الرشيدي، وأحمد الحسيني، ومحمد الحسينان، ومحمد الهاجري، وجاسم راشد.  

وكان الجهاز الفني استبعد اللاعبين غانم الشمري، وعبدالله سلطان، ويوسف الهدهود، بعدما تم استبعاد عبدالله الحمدان في وقت سابق، ومن المقرر أن يتم استبعاد 3 لاعبين آخرين خلال المعسكر، ليستقر في النهاية على قائمة البطولة الخليجية التي ستضم 23 لاعبا فقط، علما بأن المستبعدين سيغادرون مع المنتخب إلى الدوحة.

وسيخوض الفريق 4 مباريات تجريبية مع منتخب ألبانيا وناديي فنربخشة، وغالطة سراي التركيين، وفي حال عدم الاتفاق مع نادٍ تركي لخوض المباراة الرابعة، سيكون الحل في لعب مباراة ثانية مع ألبانيا.

عبيد: الظهور بمستوى لائق

من جانبه، أكد مدرب الفريق إبراهيم عبيد أن أهدافه من المعسكر التركي تتمثل في العمل على المزيد من الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية، إلى جانب تدريب اللاعبين على العديد من الجمل التكتيكية، والتي سيتم تطبيقها خلال البطولة الخليجية.

وأضاف عبيد في تصريح خاص لـ"الجريدة": "أنا راض عن الاستعدادات في الفترة الماضية، إذ كانت على مستوى عال جداً، بفضل الله ثم التزام اللاعبين، وتأدية أعضاء الجهازين الفني والإداري دورهما على أكمل وجه، إلى جانب دعم ومساندة مسؤولي اتحاد الكرة للفريق".

وتابع: "الأولوية في المشاركة بالنسبة إليّ ستكون للاعبين الأجهز فنياً وبدنياً في المرحلة المقبلة، بغض النظر عن الأسماء، أو الأندية التي يلعبون لها، فالفيصل الوحيد هو المستطيل الأخضر".

وأعرب عبيد عن أمنيته أن يكون الجميع في الفريق على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من قبل اتحاد الكرة والجماهير بمختلف ميولها، مشدداً على أن ما يشغل تفكيره في البطولة الخليجية هو الظهور بمستوى لائق، وتنفيذ اللاعبين أفكار الجهاز الفني.

الرشيدي: طريقة مثالية

من جانبه، قال لاعب الجهراء يوسف الرشيدي إن اللاعبين كانوا ومازالوا على قلب رجل واحد لتحقيق ما يصبو إليه الجميع، لاسيما أن ارتداء شعار المنتخب الوطني شرف كبير.

وأشاد الرشيدي، الذي تألق بشكل لافت للنظر في الفترة الماضية، بالطريقة التي يتعامل بها الجهازان الفني والإداري مع اللاعبين، مشدداً على أنها مثالية وتدفع اللاعبين إلى تقديم كل ما في جعبتهم.

البدر: جاهزون لـ «الخليجية»

ومن جهته، أكد لاعب السالمية سليمان البدر أن الفريق جاهز لخوض منافسات البطولة الخليجية، مبيناً أن هناك رغبة جامحة من اللاعبين في بذل مجهود مضاعف خلال البطولة، لتأكيد أنهم يستحقون شرف اللعب للمنتخب.

ولفت البدر إلى أن الاستعدادات للبطولة الخليجية، وكذلك للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تسير على خير ما يرام، مبينا أن مستوى الفريق سيرتفع جداً خلال معسكر تركيا، لاسيما أنه سيخوض هناك 4 مباريات تجريبية.