كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا

نشر في 28-07-2015 | 11:16
آخر تحديث 28-07-2015 | 11:16
No Image Caption
أعلنت كوريا الجنوبية الثلاثاء السيطرة على فيروس كورونا الذي حصد 36 ضحية وألحق أضراراً فادحة بالسياحة والاستهلاك في رابع اقتصاد آسيوي.

وخلال جلسة مصغرة لمجلس الوزراء في سيول، أعلن رئيس الوزراء هوانغ كيو آن، أن التهديد الوبائي قد زال، وأضاف "بعد تقييم الوضع، يرى المسؤولون الطبيون والحكومة أن على الناس ألا يقلقوا بعد اليوم".

وأوضح رئيس الوزراء "أطلب من الناس أن ينسوا أي قلق يتعلق بفيروس كورونا، وأن يستأنفوا أنشطتهم اليومية، بما فيها الاقتصادية والثقافية والرياضية والمدرسية".

وتوفي في كوريا الجنوبية 36 شخصاً وأصيب 186 بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية والذي لا يوجد له أي لقاح أو أي علاج.

وقد أثّر الوباء على النمو وحد كثيراً من الاستهلاك.

وسجلت المتاجر ومنها المراكز التجارية والمطاعم وقاعات السينما تراجعاً كبيراً للمبيعات، لأن عدداً كبيراً من الكوريين كانوا يتجنبون الأماكن العامة.

وكانت الحكومة أعلنت أخيراً عن مساعدة قيمتها 22 مليار ون "17,8 مليار يورو" لتنشيط الاقتصاد، وحافظ البنك المركزي على نسبة فائدته على مستوى متدن استثنائياً هو 1,5%.

وتأثر القطاع السياحي كبيراً، إذ شهد تراجعاً بلغ 40% من عدد الزائرين في يونيو، بالمقارنة مع يونيو 2014، وتراجعاً بلغ 60% في الأسبوعين الأولين من يوليو.

وتعتزم سيول انفاق أكثر من 30 مليار ون في حملات إعلانية لاجتذاب السياح، تتضمن تقديم رحلات هدايا وتنظيم حفلات غنائية كبيرة، كما أكد نائب وزير السياحة كيم شونغ للصحافيين الأجانب الأسبوع الماضي.

وقال كيم "نتمنى خصوصاً عودة السياح الصينيين".

back to top