الأهلي في موقعة قوية أمام الترجي بـ«الكونفدرالية» اليوم

نشر في 28-06-2015 | 00:04
آخر تحديث 28-06-2015 | 00:04
No Image Caption
يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي اختبارا إفريقيا صعبا عندما يستضيف مساء اليوم (الأحد) نظيره الترجي التونسي باستاد السويس في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى لدور الثمانية وهي المجموعة التي تضم معهما أيضا، النجم الساحلي التونسي والملعب المالي.

يدخل الأهلي لقاء اليوم وسط ظروف متناقضة، فالفريق حقق انتصارات محلية متتالية كان آخرها الفوز على بتروجيت بهدفين لهدف لكنه في الوقت نفسه يعاني كثيرا لغياب رمضان صبحي نجم الفريق وأحد أعمدة الفوز في الفترة الأخيرة عن المباراة للإيقاف، كما يغيب محمد هاني لنفس السبب ويمثّل غياب رمضان خسارة كبيرة للأحمر بسبب اعتماد الفريق عليه خلال الفترة الماضية.

 ورغم ذلك استعاد الأحمر على مدار المباريات الأخيرة أكثر من لاعب مهم ومؤثر سيستفيد منهم في مباراة اليوم أمثال محمود حسن تريزيغيه وعمرو جمال وأحمد عبدالظاهر ووليد سليمان وحسام غالي ومؤمن زكريا الذي أعلن الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك جاهزيته لمواجهة الترجي.

وحرص الجهاز الفني خلال الفترة الماضية على مشاهدة أكثر من مباراة لبطل تونس القوي سواء محليا أو إفريقيا من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في الخصم، وطالب فتحي مبروك لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم خلال اللقاء محذرا من التراخي وترك مساحات واسعة للضيوف الذين يمتلكون الخبرة الكافية للتسجيل في أي وقت.

ويضم التشكيل المتوقع للأهلي اليوم، أحمد عادل عبدالمنعم، وسعد سمير، ومحمد نجيب، وحسام عاشور، وحسام غالي، ومحمود حسن تريزيغيه، وباسم علي، وحسين السيد، ووليد سليمان، وعبدالله السعيد وعمرو جمال.

في المقابل، يخوض فريق الترجي مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني الفرنسي جوزيه إينجو الذي تولى تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي دي مورايس الذي تمت إقالته من منصبه، بسبب الخروج من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويفتقد الفريق التونسي لجهود إيهاب المباركي وجيلان الشعلالي للإيقاف، ومحمد بن منصور وشمس الدين الذوادي ويانيك نيانج بسبب الإصابة، بالإضافة إلى أسامة الدراجي الغائب عن تدريبات الفريق منذ ثلاثة أسابيع لخلافات مع إدارة النادي، وأحمد العكايشي لأسباب تأديبية.

سموحة يواجه التطواني

من جهة أخرى، يدخل الفريق الكروي بنادي سموحة اختبارا صعباً في التاسعة والربع مساء اليوم (الأحد)، على ملعب استاد الإسكندرية، عندما يلتقي مع نظيره المغرب التطواني، ضمن أول منافسات دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي تأتي بعد 48 ساعة فقط من أزمة رحيل حلمي طولان المدير الفني لسموحة، بعد دخوله في خلافات مع فرج عامر رئيس النادي.

ويدخل الفريق السكندري المباراة بقيادة الدكتور ميمي عبدالرزاق، المدير الفني المؤقت للفريق، والذي يسعى إلى إثبات نفسه أولاً من خلال قيادة المباراة، التي تعد أول اختبار يواجهه عبدالرزاق في القيادة الفنية للفريق خلفاً لحلمي طولان، الذي رحل بسبب الصفقات الجديدة.

في المقابل، يسعى فريق المغرب التطواني بقيادة المدرب الإسباني سيرجيو لوبيرا إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره بدور المجموعات، وصعد الفريق لتلك المرحلة من منافسات البطولة على حساب النادي الأهلي عبر ركلات الترجيح.

 وتضم قائمة التطواني لمباراة اليوم 21 لاعباً منهم، محمد اليوسفي وعدنان العاصمي وفؤاد بابا علي في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد أبرهون، مرتضى فال، بوشتة يوسف، أنس المرابط، بلال زريوح، حمزة المساوي، مهدي خلاطي.

back to top