«الخدمة المدنية»: برنامج تدريب للقيادات العليا

نشر في 13-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2015 | 00:01
تهدف إلى الاستخدام الأفضل للموارد البشرية والمالية
أعلن وكيل ديوان الخدمة المدنية المساعد لشؤون التطوير الاداري نبيل المعجل عقد الديوان البرنامج التدريبي "الاستراتيجيات الحديثة في تنمية وتطوير الجهات الحكومية" المخصص للفئة الوظيفية العليا، وذلك بمشاركة عدد من وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة.

وقال المعجل، في تصريح صحافي أمس، إن البرنامج يهدف إلى تناول أهم الاستراتيجيات الحديثة في تنمية وتطوير الجهات الحكومية من الناحية التنظيمية والبشرية والتشريعية، وتنسيق الجهود لضمان الاستخدام الافضل للموارد البشرية والمالية، وإصدار التعاميم والنشرات اللازمة لضمان حسن التنفيذ.

وأشار إلى مشاركة عدد كبير من القياديين بالبرنامج، ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجهات الحكومية بالبرامج التدريبية التي ينظمها الديوان، مبينا أن د. حمد الصقر سيحاضر في البرنامج، فضلا عن تقديم عدد من التطبيقات العملية المتعلقة به خلال الفترة من 12- 16 الجاري خلال الفترة الصباحية بفندق موفينبك البدع.

ولفت إلى أن أهداف البرنامج تكمن في التعرف على دور القيادة في تحديد اهم الاستراتيجيات التي تكفل تطوير الجهات الحكومية، ومعرفة كيفية الربط إلى التغيير، وتعبئة القوى العاملة من خلال الاستخدام الامثل للموارد البشرية والمالية، فضلا عن التعريف باهمية عملية التنفيذ الامثل كاطار تنفيذ استراتيجي متكامل للحفاظ على التركيز الاستراتيجي وتحقيق النتائج، مع بيان كيفية انشاء العمليات اللازمة والآليات الداخلية التي تضمن التنفيذ وتحقيق النتائج.

back to top