قال رئيس مجلس إدارة شركة أوكيانا العقارية زياد جناحي، إن "مجلس الإدارة مستمر في السياسة المتمثلة في الحفاظ على أصول الشركة في كل من دولة الامارات العربية المتحدة "مشروع جزر العالم"، وفي مملكة البحرين "ووتر غاردن سيتي" عند مستويات سعرية متحفظة"، مشيرا إلى أن إدارة الشركة تبذل قصارى جهودها للبحث عن اتفاقيات وعقود للتطوير تلك المشاريع.

Ad

وأضاف جناحي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، أن الشركة بصدد توقيع اتفاقية مع شركة داتش دوكلاندس الرائدة في مجال جزر العائمة، للاتفاق على بناء 33 فيلا عائمة في مشروع الشركة "جزر أوكيانا الواقع في مشروع جزر العالم في امارة دبي، موضحا ان تلك الفلل تحظى بأعلى مستويات الامان والاستقلالية والابتكارات التقنية الفريدة، لتكون واحدة منها عبارة عن جزيرة مستقلة.

وتابع بقوله "لا يخفي على الجميع التحديات التي تواجهها مملكة البحرين في الوقت الحالي، والتي كانت لها انعكاسات سلبية على مشاريع ضخمة، خصوصا في مجال التطوير العقاري، الا ان الشركة متفائلة لما لمشروع "ووتر غاردن سيتي" من أهمية خاصة وموقع ميز".

وأضاف انه يجري حاليا العمل على تجهيز البنية التحتية الرئيسية للمشروع، حيث تم الانتهاء من إنشاء الحوائط الخرسانية، والتي جعلت المشروع ذا طابع مميز، بالإضافة إلى إنشاء الطرق وعمل جزء من أعمال التسطيح، كما انه جار التفاوض حاليا مع عدة مستثمرين لهم اهتمام بتطوير المشروع، من أجل تطوير بعض المباني التجاري والسكنية في وسط المشروع.

وأشار جناحي إلى أن صافي خسارة الشركة خلال الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 بلغت قيمتها 3.8 ملايين دينار، بالمقارنة مع خسائر حققتها خلال الفترة المذكورة من عام 2013 بلغت قيمتها 2.5 مليون دينار، مشيرا إلى أن إجمالي الموجودات بلغ حوالي 285 مليون دينار، كما قدرت حقوق المساهمين، تقريبا 243 مليون دينار.

ولفت إلى أن ديون الشركة بلغت قيمتها 35 مليون دينار، مقارنة بديون قدرت بـ31 مليونا، مشيرا إلى أن مكافأة نهاية الخدمة بلغت قيمتها 35 مليونا، مقارنة بـ30.9 مليون دينار.

ومن جانبها، وافقت الجمعية العمومية على البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن فترة 31 ديسمبر 2014.