فيلبي: استقالتي هي الحل الأفضل

نشر في 09-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2015 | 00:01
No Image Caption
قدم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي البرتغالي لويس فيلبي ومساعده الوطني عبدالعزيز الكوت استقالتيهما من مهام عملهما على رأس الجهاز الفني، بعد نهاية مواجهة الأخضر أمام السالمية مساء أمس الأول، التي انتهت بتجريد الفريق من لقبه بطلاً لكأس سمو ولي العهد.

وأبلغا المدرب ومساعده جهاز الكرة باستقالتيهما التي تتجه النية إلى قبولهما.

من جانبه، قال فيلبي لـ"الجريدة": "استقالتي ليست تقليلاً من احترامي لعقدي مع الأخضر ومن المستحيل أن أتهرب من مهامي، لكن الفريق يمر بضغوطات غير عادية والجميع يحملها لي ويظن أنني السبب الرئيسي فيها، لذلك قررت الابتعاد لأنه الحل الانسب والأفضل الجميع، وأتمنى التوفيق للمدرب الجديد الذي يجب أن يكون محظوظاً، وهو الأمر الوحيد الذي افتقدته في عملي مع الفريق".

وأضاف: "عانينا ظروفاً قسرية منذ بداية المرسم بكثرة الإصابات ورحيل المحترفين وغيابهم حتى وصل بي الأمر للعب بمحترف واحد أو بدون محترفين ولكن رغم ذلك اعتقد أنني قدمت أفضل ما لدي وظهر الفريق بصورة جيدة، رغم أن الحظ تخلى عنا في أغلب المباريات".

اجتماع

بدوره، أكد نائب مدير الكرة مؤيد الشهاب أن استقالة الجهاز الفني ستعرض على مجلس إدارة النادي (من المقرر أن يكون عُقد في السادسة من مساء أمس) لاتخاذ اللازم مبيناً أنها جاءت بناء على رغبة الجهاز الفني دون أي تدخلات حيث يملك المدرب ومعاونه رغبة بعدم الاستمرار.

وشدد الشهاب على أن الجهاز الإداري برئاسة عبدالعزيز عاشور مستمر في عمله وليست هناك استقالة، وقال: "نثق بأننا قادرون بالعطاء وسنستمر بمناصبنا ونحن رهن مجلس إدارة النادي وجمهور الفريق وسنعمل على طي الصفحة الحالية والإعداد للفترة المقبلة لتحقيق انطلاقة جديدة".

وتابع: "ودعنا كأس ولي العهد لكن لا زلنا نملك الأمل في المنافسة على لقب الدوري وكأس سمو الأمير التي ستنطلق في وقت لاحق، سنهيئ اللاعبين للمرحلة المقبلة ونبدأ من جديد".

بونياك يتصدر قائمة المرشحين

يصل البلاد خلال الأسبوع الجاري مدرب الجهراء والعربي السابق الصربي بوريس بونياك لتسلم بقية مستحقاته من النادي العربي نظير فسخ عقده خلال الصيف الحالي.

وربطت الأخبار الخارجة من النادي العربي بقوة بين وصول بونياك إلى البلاد وعودته لقيادة الجهاز الفتي للأخضر مجدداً خلال الموسم الحالي خلفاً للبرتغالي لويس فيلبي.

ويتصدر بونياك قائمة المرشحين لخلافة لفيلبي في حال استقالة أو اقالة جهاز الكرة الحالي وعودة خليل البلام لإدارة الكرة.

وفي حال استمر جهاز الكرة الحالي بقيادة عبدالعزيز عاشور، الذي لا يتمتع بعلاقة جيدة مع بونياك فإن الامور تسير الى الاتفاق مدرب وطني من أبناء النادي مثل أحمد خلف وأحمد عسكر، كما تبرز أسماء المدربين ثامر عناد وماهر الشمري لتدريب الفريق.

back to top