أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي حرص الوزارة على مواصلة الاستنفار استعدادا لموسم الأمطار.

Ad

وقال العنزي، في تصريح صحافي امس، إن وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الأشغال العامة بالتكليف ياسر أبل اجتمع أمس مع وكيل وزارة الاشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم ومسؤولي الوزارة، مؤكدا أهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة استعدادا لموسم الامطار.

وشدد على أهمية انتشار فرق الطوارئ التابعة للوزارة في جميع المناطق بالمحافظات الست والطرق السريعة مع موسم الامطار وعلى مدار الساعة، والمتابعة الدورية للمرافق والخدمات، وصيانة هذه المرافق على الوجه الاكمل، لتؤدي دورها المطلوب منها، حرصا من الوزارة على سلامة المواطنين والمقيمين.

في سياق متصل، وقع الوزير أبل أمس عقد انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة، وتبلغ قيمة العقد 82.808 مليون دينار.

ويتضمن المشروع تطوير الطريق القائم (360)، حيث سيتم اعتماد 3 حارات في كل اتجاه "باستثناء الجزء الواقع بين نقطتي التقاطع مع طريق 40 والطريق الاقليمي الجنوبي، حيث سيتم اعتماد 4 حارات في كل اتجاه - حارة للشاحنات"، وسرعة تتراوح بين 80 و120 كم / ساعة، ويبلغ الطول الاجمالي للمشروع 39 كم، ويحتوي على 9 تقاطعات علوية، 4 منها لخدمة مدينة صباح الاحمد السكنية.