عقدت لجنة محافظة العاصمة بالمجلس البلدي اجتماعها رقم (15/2015) برئاسة العضو د. حسن كمال وحضور عدد من الجهات مثل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والهيئة العامة للزراعة.

Ad

وقال كمال، في تصريح، إن اللجنة وافقت على طلب الإضافات والتعديلات المطلوبة من الديوان الأميري على مشروع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الاجتماعي بمنطقة الشويخ، ووافقت أيضا على طلب «الأوقاف» تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات داخل حدود مقبرة الصليبيخات.

وذكر أن اللجنة أجلت النظر في الكتاب المقدم من المحامية دهيمة المرزوق، وكيلة عن عبدالعزيز العيسى، بشأن تظلم أهالي القطعة (1) بمنطقة الشويخ السكنية من قرار المجلس حول طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص (4) مواقع لمحطات تحويل ثانوية بمنطقة الشويخ السكنية، وذلك لدعوة المحامية ووزارتي الكهرباء والتربية.

وأشار إلى أنها أجلت مناقشة الاقتراح المقدم من محمد المفرج عضو المجلس السابق والعضو عبدالله الكندري بشأن استحداث مخرج من نهاية شارع علي بن أبي طالب بمنطقة السرة الى الدائري الخامس، وذلك لدعوة صاحب الاقتراح والادارة العامة للمرور لمناقشتهما في موضوع موضوعه.

وأفاد كمال بأن اللجنة أجلت أيضا طلب شركة العماد العقارية اضافة (2) دور واستغلال السطح كمواقف سيارات مظللة لمبنى مواقف السيارات متعددة الأدوار القائم بالقطعة (6) بمنطقة الشرق داخل المدينة لحضور ممثل عن وزارة المالية.

وذكر ان اللجنة أحالت أيضا طلب إعداد تقرير – مشروع شارع فهد السالم (الحدائق المعلقة) إلى الإدارة، وطلب تخصيص موقع مسجد بديل لمسجد صبيح الصبيح الواقع بمنطقة كيفان قطعة 3، مختتماً تصريحه بأن اللجنة حفظت الاقتراح المقدم من العضو م. على الموسى بشأن إضافة نشاط مختبر فحص التربة والمساحة وأبحاث البيئة في قوائم الأنشطة الحرفية والتجارية والصناعية لدى بلدية الكويت.