العلي: اعتمدت على السينوغرافيا في «الأميرة فروز»

نشر في 11-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-07-2015 | 00:01
زاد جرعة الكوميديا الهادفة التي تناسب الطفل والأسرة
يعود المخرج علي العلي إلى المسرح الجماهيري من خلال عمله الجديد الهادف "الأميرة فروز".

يجري المخرج الكويتي علي العلي حاليا التدريبات المكثفة لمسرحية الأطفال الجديدة "الأميرة فروز"، استعدادا لتقديم عروضها أول أيام عيد الفطر المبارك على مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك بمنطقة السالمية.

في هذا الصدد، قال العلي: "لقد عثرنا على نص جيد يحمل ثيمة جميلة وقيما تربوية، مأخوذ عن إحدى القصص العالمية الشهيرة، عن كيفية اتخاذ القرار المناسب في حياتنا، من خلال الأميرة فروز التي تريد أن تغير، وهو ليس بالأمر الهين".

وأضاف: "نحرص دائما على تقديم أفضل مستوى في المسرح الجماهيري، منذ فترة طويلة، وكونا قاعدة جماهيرية تعودت على هذا المستوى في أعمال شركة المحار، لذا بذلنا كل ما بوسعنا من أجل المحافظة على تلك الثقة، وسنكون على قدرها بإذن الله".

الرؤية الإخراجية

وعن رؤيته الإخراجية زاد: "اعتمدت في رؤيتي على السينوغرافيا البصرية المبهرة، إضافة إلى الاستعراضات، كما قمت بزيادة جرعة الكوميديا الهادفة والراقية التي تناسب الطفل والأسرة على حد سواء".

وأشار العلي إلى انتهاء فريق الممثلين من تسجيل الأغنيات و"البلي باك" في ظرف استثنائي استغرق يوما كاملا من العمل الدؤوب في الأستوديو، من أجل التفرغ التام للبروفات.

عمل جماعي

وحول اختيار الممثلين في المسرحية، استطرد: "بالتأكيد عملية ليست بحرب، وإنما عملية مشتركة بين المخرج والمنتج والمشرف العام، فالعمل المسرحي جماعي ومشترك وليس فرديا"، لافتا إلى أنه اختار سعود بوعبيد لكونه طاقة شبابية مهيأة للاستثمار في المسرح.

ومن الوجوه الجديدة التي يراهن عليها لولوة الملا وشاهين العنزي وسعود بوعبيد وعبدالله السيف، مشيرا إلى التزام الملا بما هو مطلوب منها وتفانيها في العمل.

فريق العمل

مسرحية الأطفال الاستعراضية "الأميرة فروز" من إعداد فاطمة العامر وإخراج علي العلي، وبطولة يعقوب عبدالله، صمود الكندري،  حسين المهدي، سعودة، عبدالله السيف، لولوة الملا، سعود بوعبيد، علي عادل، شاهين العنزي، ومجموعة من الاستعراضيين.

وتصميم الديكور لمحمد المهنا، تصميم الأزياء مجدولين الربيعان، كلمات الأغنيات محمد الشريدة، ألحان صهيب العوضي وراكان، التوزيع الموسيقي صهيب العوضي وبراك المطوع، المخرج المساعد والموسيقى التصويرية هاني عبدالصمد، إشراف عام عبدالأمير رجب.

back to top