كاظمة يواصل عرقلة القادسية بالتعادل في «ڤيڤا»

الثويني أهدى إلى البرتقالي ركلة جزاء غير صحيحة

نشر في 13-12-2015
آخر تحديث 13-12-2015 | 00:06
No Image Caption
تعادل، أمس، كاظمة مع القادسية بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري فيفا لكرة القدم
واصل كاظمة تصدير عقدته للقادسية، إثر تعادله معه بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما في الرابعة من بعد عصر أمس، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري ڤيڤا لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد القادسية إلى 23 نقطة ومازال في صدارة ترتيب البطولة، ورصيد كاظمة إلى 12 نقطة في المركز الخامس، وسيلتقط الفريقان أنفسهما بعد أن قررت لجنة المسابقات تأجيل الجولة العاشرة التي تتزامن 3 مباريات منها مع حفل افتتاح استاد جابر الدولي.

هدف صحيح وركلة جزاء خاطئة

جاء الشوط الأول من المواجهة جيد المستوى، كانت فيه الأفضلية لمصلحة القادسية، الذي سيطر لاعبوه على مجريات الأمور، ونجحوا في شن العديد من الهجمات الخطيرة، بينما غاب التركيز عن لاعبي كاظمة بشكل لافت للنظر، ويبدو أن الثقة التي تحلوا بها قبل اللقاء كان لها مردود سلبي!.

لم يحتج الفريقان إلى وقت طويل للدخول في أجواء اللقاء، وتبادل اللاعبون الهجمات لكن من دون خطورة تذكر، وخسر البرتقالي تغييراً مبكراً في الدقيقة 19 بنزول الحارس فواز الدوسري بدلاً من شهاب كنكوني "المصاب"، وتعرض الدوسري لاختيار صعب عقب نزوله بدقيقة واحدة، بعد أن سدد الكونغولوي سالمو تسديدة ماكرة من خارج المنطقة أبعدها الدوسري ببراعة إلى ركنية، لكن سالمو نجح في الدقيقة 21 من وضع الأصفر بالمقدمة بعد تسديدة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس.

وبينما تاه لاعبو كاظمة في الملعب دون مبرر، شدد لاعبو القادسية من هجماتهم حتى نجح فهد الأنصاري في إحراز هدف ثان في الدقيقة 30 برأسية من خارج منطقة الجزاء لكن الحكم يوسف ثويني ألغى الهدف بقرار صحيح لتدخل سيدوبا "المتسلل" في اللعبة، وذلك وفقاً لحامل الراية سعود الرشيدي.

وفي الدقيقة 34 احتسب الثويني ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة كاظمة بعد أن ارتطمت عرضية محمد الداود بيد سعود الأنصاري "الثابتة" كما أن المسافة بين اللاعبين كانت قصيرة للغاية، انبرى يوسف ناصر للعبة بنجاح محرزاً هدف التعادل لفريقه.

هاجم لاعبو القادسية وأهدروا أكثر من فرصة سانحة للتهديف لتألق الدوسري ورعونة المهاجمين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

شوط سلبي

وشهد الشوط الثاني انخفاضاً نسبياً في المستوى مع ارتفاع ملحوظ في أداء كاظمة، وجاء اللعب سجالاً بين الفريقين، اللذين فشلا في هز الشباك، حيث تصدى أحمد الفضلي ببراعة لتسديدة محمد الداود من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 68 وأبعدها إلى ركنية.

في المقابل، أهدر سالمو فرص هدف محقق وسدد فوق العارضة في الدقيقة 70 رغم وجوده على بعد خطوات قليلة من المرمى، في حين تصدت عارضة الدوسري لرأسية عبدالعزيز المشعان في الدقيقة 28، وتسديدة ضاري سعيد قبل أن يلفظ الشوط الثاني أنفاسه، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

back to top