حفلات رأس السنة... متعهدون جدد ودعاية مكثفة

نشر في 06-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2016 | 00:01
انتعاشة حفلات رأس السنة في القاهرة للمرة الأولى منذ سنوات كشفت إيجابيات أبرزها تعاقد كبار المطربين مع متعهدين جدد لتقديم حفلاتهم، وعودة الحفلات الخاصة لكبار النجوم التي تقتصر على جمهور تجمعات معينة، على غرار تلك التي أقيمت في شرم الشيخ وفي الفنادق الكبرى في القاهرة.
رافقت الدعاية المكثفة مواعيد حفلات رأس السنة، وهي ظاهرة افتقدتها الحفلات الكبرى في السنوات الأخيرة بسبب الظروف السياسية، فيما تضمنت حفلات عدة أكثر من مطرب واستمرت برامجها حتى الخامسة صباحاً، وقد تنقل فنانون بين الفنادق علماً بأن ثمة حفلات تضمنت البرامج الغنائية نفسها مع اختلاف ترتيب صعود النجوم.

لم تقتصر حفلات العام الجديد على ليلة رأس السنة، بل امتدت قبلها بيوم وبعدها بيومين، لا سيما مع الرواج الذي حققته مبيعات تذاكرها، فيما استغلّ كبار النجوم الفرصة للمشاركة في أكثر من حفلة.

اللافت تفضيل كبار الفنانين عدم المشاركة في أي حفلات لقضاء رأس السنة مع عائلاتهم من بينهم: شيرين عبد الوهاب، سميرة سعيد، أصالة وهيفاء وهبي التي أحيت حفلة في أول أيام العام الجديد مفضلة قضاء ليلة رأس السنة في شرم الشيخ.

غابت المغنية الشعبية بوسي عن الحفلات لارتباطها بالظهور في برنامج «ستار أكاديمي» أول أيام 2016 بعدما كانت تحيي نحو 10 حفلات في رأس السنة، بينما تراجع الإقبال على الراقصة الأرمينية صوفينار إذ أحيت أربع حفلات مقابل 8 حفلات العام الماضي، وأحيت الفنانة الاستعراضية دينا خمس حفلات في الفنادق الكبرى بالقاهرة.

عودة مكثفة

عودة عمرو دياب إلى إحياء حفلات رأس السنة في القاهرة، بعد غياب أكثر من خمس سنوات، كانت الحدث الأبرز، ليس لارتفاع سعر التذاكر نتيجة العدد المحدود من الحضور بل لأنها الحفلة الأولى التي يحييها عمرو في رأس العام بمفرده، ومن دون الاستعانة بأي نجمة أخرى، وقد استمرت وصلته الغنائية أكثر من ساعتين.

كذلك عادت نيكول سابا بكثافة إلى الحفلات وشاركت في أربع منها دفعة واحدة نظراً إلى الأجر القليل نسبياً الذي تقاضته، وهو ما انطبق على رامي صبري الذي أحيا ست حفلات في آخر يومين من العام الماضي، واستمر في الغناء حتى الساعات الأولى من الصباح، سعياً منه إلى الترويج لألبومه الأخير «أجمل سنين عمري» الصادر قبل أسابيع، ما أصابه بالإرهاق. وظهر في آخر حفلاته غير قادر على الغناء بشكل جيد والتعب يحيط بملامحه، ما أثار استغراب الجمهور، خصوصاً أنه صعد على المسرح في الرابعة والنصف فجراً، بينما تراجع الإقبال على استضافة المغني الشعبي محمود الليثي الذي لم يشارك سوى في حفلة كبيرة.

فضلت الفنانة المغربية جنات مشاركة أنغام حفلتها بأحد المنتجعات السياحية وعدم الارتباط بأي حفلات أخرى، بعدما وافق منظم الحفلة على الأجر الذي طلبته، لا سيما أنها لم تشارك في أي حفلات أخرى، وهو ما انطبق على بهاء سلطان الذي احتفل بالعام الجديد مع جمهوره في الإسكندرية مع خريج برنامج اكتشاف المواهب محمد رشاد، فيما لم يحقق إيهاب توفيق حضوراً قوياً لاستمراره في تأجيل إصدار ألبومه، وقد أحيا حفلة محدودة الحضور في أحد الفنادق الكبرى من دون دعاية تذكر.

كعادتها كل عام اكتفت آمال ماهر بتقديم حفلتين رغم طلب أكثر من متعهد حفلات مشاركتها في حفلات أخرى، وهو نفس موقف محمد حماقي الذي اكتفى بحفلتين فيما شهدت حفلة تامر حسني إقبالا جماهيريا لمشاركة أكثر من نجم فيها، بالإضافة إلى انخفاض سعر التذاكر الذي وصل إلى نصف سعر تذكرة حفلة عمرو دياب.

وفي العين السخنة احتفل رامي عياش مع جمهوره في أول أيام العام الجديد بحفلة في الهواء الطلق رغم البرد القارس، بينما شارك راغب علامة هيفاء وهبي إحدى أقوى حفلات العام الجديد بمنتجع شرم الشيخ، وقد شهدت إقبالا جماهيرياً.

back to top