استذكر الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في وزارة الأشغال العامة

Ad

م. عبدالمحسن العنزي، في الذكرى الـ25 للغزو العراقي، حجم الآلام والتضحيات والمعاناة التي مرت بها الكويت وشعبها خلال هذه التجربة المريرة، لافتاً إلى أنها ذكرى أليمة ستبقى في أذهان الكويتيين أبد الدهر.

وأكد أن الشعب الكويتي حول هذه المحنة إلى منحة، حيث أعلن للعالم الالتفاف الشعبي بجميع أطيافه حول القيادة الشرعية الكويتية وتلاحم أهل الكويت.

وأضاف: لن ننسى شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير دولة الكويت، ولن ننسى مواقف الدول الصديقة والشقيقة، وفي مقدمتها الجارة والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن هناك شخصيات كانت لها مواقف مشرفة وتاريخية، ومن أبرزها الراحل خادم الحرمين الشريفين، المغفور له بإذن الله الملك فهد بن عبدالعزيز، طيب الله ثراه، وﻻ ينكر أحد دوره في تحرير دولة الكويت.

وأضاف": تجلت علاقة الأشقاء الخليجيين باحتضان دول الخليج العربية لأفراد الشعب الكويتي، وعاملتهم معاملة المواطن، فجزاهم الله عنا خير الجزاء".

واستذكر أبطال الكويت من المقاومة المسلحة، الذين بعثوا برسالة مدوية للعالم برفض الكويت للاحتلال، وكذلك دور المرابطين الذين حفظوا الكويت ببقائهم، فكان منهم مئات الشهداء والأسرى الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الكويت، سائلين الله لهم الرحمة والغفران.