الهلال الأحمر الكويتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية في اليمن

نشر في 12-10-2015 | 13:45
آخر تحديث 12-10-2015 | 13:45
No Image Caption
واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتية توزيع مساعداتها في مدينة عدن اليمنية بالتعاون مع لجنة الإغاثة اليمنية ومنظمات الإغاثة الإنسانية المحلية هناك.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الوفد الميداني للجمعية وزع خلال الأيام الماضية خمسة آلاف سلة غذائية على الأسر المحتاجة في مدينة عدن بالتعاون مع اللجنة العليا للإغاثة اليمنية ومنظمات المجتمع المحلي "وفقاً لكشوفات تم إعدادها مسبقاً لتلافي الازدواجة بالتوزيع".

وأشاد الساير بالجهود والتعاون والتنسيق الذي أبداه وفد الجمعية الموجود في اليمن حيث استطاع توزيع تلك المساعدات بسهولة ويسر إضافة إلى الوقوف على احتياجات الأسر اليمنية.

وأكد على أن ما تم توزيعه جاء ضمن التبرع الذي أعلن عنه قائد العمل الانساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقيمة 100 مليون دولار لإغاثة الشعب اليمني الشقيق وتوجيهات سموه في هذا الشأن.

وأشار إلى حرص سموه على وصول المساعدات الإغاثية إلى الأشقاء في اليمن بشكل عاجل، لافتاً في الوقت ذاته إلى وصول طائرتين محملتين بنحو 40 طناً من الأدوية في مايو الماضي.

وذكر أن مبادرات سمو أمير البلاد للأشقاء في اليمن "محل تقدير" من الشعب اليمني الشقيق الذي عبر عن بالغ الشكر لهذه الجهود الإنسانية ولموقف الكويت تجاهه في الضراء والسراء.

وقال الساير إن دولة الكويت تسعى من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتية إلى التخفيف عن الأشقاء في اليمن من خلال استمرارها بالعطاء والمساعدات لهم.

وأكد على أن الجمعية ستقدم العديد من المبادرات والجهود لدعم ومساندة اخواننا في اليمن انطلاقاً من الموقف الواضح للكويت بالوقوف مع كل الشعوب التي تتعرض إلى الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

back to top