4 مباريات في دوري السلة اليوم

نشر في 09-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2015 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات في الجولة الخامسة لدوري السلة يلتقي فيها كاظمة مع النصر على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، تليها في السابعة مباراة العربي مع الجهراء، في حين يلتقي على صالة نادي الكويت التضامن الساحل في الخامسة تليها في السابعة مباراة الكويت مع الشباب.

ويتصدر المسابقة كل من الكويت والجهراء وكاظمة برصيد ست نقاط في ما يمتلك العربي والنصر خمس نقاط ثم القادسية أربعة نقاط ويليه اليرموك والساحل والشباب والصليبيخات والتضامن بثلاثة نقاط.

المباراة الأولى التي تجمع كاظمة مع النصر تعد قمة مباريات اليوم؛ نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين؛ ويسعى البرتقالي من خلالها إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز، بينما يحاول العنابي الذي لم يخسر إلا مباراة واحدة أمام العربي بفارق نقطة واحدة باقتناص نقطتي الفوز والاستمرار في تقديم مستوى متميز.

ومن المتوقع أن تكون الإثارة والندية حاضرتين في المباراة نظراً إلى رغبة كل فريق في إثبات علو كعبه على الآخر، إذ يعتبر النصر عقدة لكاظمة بعد أن أخرجه في بطولتي كأس الاتحاد السابقتين.

ويعتمد المدرب الأميركي لكاظمة دوغلاس ماتي على جهود أبرز لاعبيه أحمد البلوشي ومحمد أشكناني وعبدالله توفيق فضلاً عن عبدالله البدر الذي قدم عرضاً قوياً في المباراة السابقة للفريق أمام العربي، في ما يعول المدرب المقدوني لسلة النصر جورج على جهود صانع ألعابه بدر العتيبي واختراقات يوسف المطيري ومحمد ماجد فضلاً عن متابعة سلمان الرميح ومحمد نبيل أسفل السلة.

العربي للتعويض

وفي المباراة الثانية التي تجمع النادي العربي مع الجهراء يسعى الأخضر إلى تعويض خسارته السابقة أمام كاظمة بها، في حسن يحاول الجهراء ايضاً تحقيق الفوز لمواصلة بقائه مع فرق المقدمة.

وتعد المباراة أول اختبار حقيقي للجهراء هذا الموسم لاسيما أن مبارياته الثلاثة السابقة التي خاضها كانت الفوارق الفنية بينه وبين منافسيه واضحة.

أما المباراة الثالثة التي تجمع التضامن مع الساحل فتتساوى بها الكفة نظراً إلى اقتراب مستوى الفريقين لكنهما بعيدان عن المنافسة على المراكز المتقدمة

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الكويت حامل اللقب مع الشباب، فإن الأبيض سيكون على موعد مع نقطتي الفوز نظراً إلى الفارق الفني الكبير بينه وبين منافسه.

رفض احتجاج العربي بسبب «خطأ إجرائي»!

علمت "الجريدة" أن لجنة مسابقات اتحاد كرة السلة لن تنظر بالاحتجاج الذي رفعه النادي العربي بعد لقاء فريقه في الجولة الماضية مع كاظمة في الدوري العام، إذ لعب كاظمة لعدة ثوان من زمن الهجمة المخصصة له بستة لاعبين واستفاد من هذه الهجمة بتسجيل نقطتين.

ويأتي رفض الاحتجاج بسبب وقوع الجهاز الإداري في النادي العربي بخطأ إجرائي عبر عدم تسجيل الفريق لاحتجاج رسمي بورقة تسجيل المباراة (الأسكورشيت) بعد انتهائها، حيث تنص اللائحة على ضرورة تسجيل الاحتجاج في الورقة.

back to top