القادسية تخطى عقبة الصليبيخات واليرموك غرق في الساحل

نشر في 29-11-2015
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:05
No Image Caption
فاز القادسية على الصليبيخات 1-صفر، والساحل على اليرموك 2-صفر في المواجهتين اللتين أقيمتا أمس، في ختام منافسات الجولة السابعة لدوري فيفا لكرة القدم.
واصل القادسية تربعه على قمة دوري فيفا "منفرداً" بفوز غير مقنع على الصليبيخات بهدف نظيف، ليرفع الأصفر رصيده إلى 19 نقطة، في حين توقف رصيد الصليبخات عند 5 نقاط في المركز التاسع، ونجح الساحل في تحقيق فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على اليرموك 2-صفر، ليرفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع، ويتجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط في المركز قبل الأخير.

القادسية والصليبيخات

فرض القادسية سيطرته على مجريات الأمور خلال الشوط الأول الذي جاء متوسط المستوى، ورغم تلك السيطرة إلا أن هجمات الأصفر افتقدت الخطورة الحقيقة على مرمى حارس مرمى الصليبيخات علي العيسى، في المقابل اعتمد الصليبيخات الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة أيضاً على حارس مرمى الأصفر أحمد الفضلي باستثناء خطأ خالد محمد إبراهيم بإرجاع الكرة حيث كاد يسيطر عليها مهاجم الصليبيخات بدر المطيري قبل أن يتدخل الفضلي في الوقت المناسب.

ونجح محترف القادسية الغيني سيدوبا في فض الاشتباك بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 29 بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بأحد مدافعي الصليبيخات لتسكن الكرة الزاوية العليا لعلي العيسى المتقدم عن مرماه.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً، إذ سعى لاعبو القادسية إلى إحراز المزيد من الأهداف، في حين هاجم لاعبو الصليبيخات بغية إدارك التعادل لكن من دون فائدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأصفر بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، نجح الصليبيخات في فرض كلمته على مجريات الأمور، في حين تراجع مستوى القادسية بوضوح، إلى الدرجة التي لم يهدد لاعبو الأصفر مرمى المنافس على الإطلاق في واحدة من الحالات النادرة.

الصليبيخات كان في مقدوره إدراك التعادل بل تحقيق الفوز لكن تألق أحمد الفضلي حال دون ذلك، ففي الدقيقة 58 سدد عبدالله صحن من خارج المنطقة كان الفضلي لها بالمرصاد، وفي الدقيقة 71 أبعد الدفاع هجمة خطيرة بعد أن مرر المطيري عرضية قابلها كوليبالي على "الطائر" مرت بالعرض، وبعد 5 دقائق أنقذ مرماه ببراعة من رأسية صحن التي أبعدها إلى ركنية، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدف من دون رد.

الساحل واليرموك

من جانبه، واصل الساحل عروضه الجيدة ونتائجه الإيجابية، ونجح في تحقيق فوز مستحق على حساب ضيفه اليرموك بهدفين نظيفين.

فرض التعادل السلبي نفسه على أحداث الشوط الأول، ليهاجم صاحب الأرض بضراوة في الشوط الثاني حتى نجح التونسي مهدي بن حرب بإحراز الهدف الأول من ركلة جزاء، وأضاف السوري زين العابدين فندي الهدف الثاني من ركلة ركنية ذهبت فيها الكرة مباشرة إلى الشباك.

4 مباريات في الدوري الرديف اليوم

تنطلق في السادسة والنصف من مساء اليوم مباريات الجولة الرابعة من الدوري العام "الرديف" بإقامة أربع مباريات دفعة واحدة تجمع الأولى منها بين الكويت وكاظمة، في قمة مباريات الجولة، ويتواجه العربي مع الجهراء في المباراة الثانية، ويلعب القادسية مع برقان في المباراة الثالثة، وفي آخر مباراة يلتقي الفحيحيل مع اليرموك، وستقام المباريات على ملاعب الفرق التي ذكرت أولاً، ويغيب فريقا السالمية والتضامن عن مباريات هذه الجولة.

وستكون الفرصة مواتية مساء اليوم لكل من القادسية والفحيحيل لانتزاع صدارة الترتيب إذا ما حققا الانتصار على منافسيهما.

ويعتلي ترتيب فرق الصدارة السالمية برصيد 7 نقاط يليه القادسية والفحيحيل ولكل منهما 6 نقاط، ومن ثم الكويت والعربي وكاظمة واليرموك ولكل منهم 3 نقاط في ما يحتل برقان المركز الثامن بنقطتين، والجهراء تاسعاً بنقطة يتيمة، ويقبع التضامن في ذيل الترتيب بدون رصيد.

back to top