يرى المدرب المصري عماد سليمان، الذي يقود فريق الصليبيخات لكرة القدم في الموسم الحالي، أن الكرة الكويتية تستحق أفضل مما هي عليه في الوقت الحالي، عطفاً على ما يتعلق بذاكرته عن هذا البلد الذي كان يوما رائداً للرياضة في الخليج وآسيا.

Ad

وأكد سليمان في تصريح لـ"الجريدة" أنه فوجئ بمستوى المنشآت في الكويت، والتي لا تليق على الإطلاق بتاريخ هذا البلد العريق في اللعبة.

وأشار إلى أن نادي الصليبيخات يعاني عدم وجود ملعب لائق بإقامة التدريبات، أو حتى استضافة مباريات، و"هو أمر لم يتوقعه عند قبوله مهمة تدريب الفريق، الذي حقق نتائج جيدة في الموسم الماضي في مسابقة الدوري".

وعن مهمته مع الصليبيخات قال المدرب، الذي يعد أحد أهم المواهب المصرية في حقبة الثمانينيات، إن "المهمة صعبة، خصوصاً أن الصليبيخات في حاجة إلى بناء فريق من الأساس، بعد رحيل القوام الأساسي له عن صفوفه".

وأضاف سليمان أن "إدارة النادي تدعمني بقوة، لكن الأمور تتطلب بعض الوقت للظهور بشكل لائق يرضي محبي فريق الصليبيخات، الذي يقدم على الدوام عروضاً قوية تلاقي استحسان الجماهير في الكويت".

وأوضح أن الصليبيخات لم يتسن له إقامة معسكر خارجي، ليتمكن الجهاز الفني من الانسجام مع اللاعبين بالشكل المطلوب، كما حال ضيق الوقت والإمكانات بين النادي والتعاقد مع ثلاثة محترفين، واكتفت الإدارة بالتعاقد مع والاسي، وكولوبالي في فترة الانتقالات الصيفية.

واعترف سليمان أن خيارات الجهاز الفني محدودة في عدد اللاعبين، لغياب الصليبيخات عن المشاركة في دوري الرديف، وقلص عدد المسجلين في الفريق إلى 24 لاعبا.

واعتبر أن المنافسات المحلية في الكويت تحتاج إلى فريق صاحب نفس طويل، يملك دكة بدلاء قوية، وهو ما يعمل عليه بمساعدة إدارة النادي، والأجهزة المعاونة.

وأعرب سليمان عن طموحه في تمثيل المدرب المصري في الدوري الكويتي خير تمثيل، لاسيما أن الكويت تحديدا لم تلجأ منذ فترة طويلة إلى الاستعانة بالمدربين المصريين.

تراجع مصري

وفي سياق آخر، أرجع سليمان السبب في تراجع الكرة المصرية في الوقت الحالي إلى غياب الجمهور، وما أعقب الثورة، والذي أثر بصورة كبيرة على مستوى الفرق المصرية، وظهر بوضوح في المنافسات الخارجية لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إلى جانب مستوى المنتخب في المنافسات الخارجية، وعدم القدرة على الصعود إلى النهائيات الإفريقية بعد أن كان صاحب الريادة.

واختتم سليمان تصريحه بتأكيد أن الكرة المصرية صاحبة جذور عريقة، وستعود أفضل مما كانت عليه خلال أعوام قليلة.