أوباما : لا نريد ان تكون ازمة سوريا حربا غير مباشرة مع روسيا

نشر في 03-10-2015 | 10:38
آخر تحديث 03-10-2015 | 10:38
No Image Caption
قال رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما انه لا يرغب في ان تتحول الأزمة في سوريا الى حرب غير مباشرة بين واشنطن وموسكو معتبرا انها "استراتيجية سيئة".

واضاف الرئيس أوباما في مؤتمر صحافي عقد في البيت الأبيض الليلة الماضية "انها معركة بين روسيا وايران ونظام الأسد ضد الغالبية العظمى من الشعب السوري.. ان معركتنا مع تنظيم الدولة الاسلامية وننسق مع جميع اطراف المجتمع الدولي من اجل حل هذه الازمة بطريقة يمكن ان توقف نزف الدم وتنهي ازمة اللاجئين".

وانتقد الرئيس أوباما دعم روسيا وايران لنظام الأسد وقال "لن نتعاون مع حملة روسية تهدف ببساطة الى تدمير كل من سئم من أعمال الأسد الشنيعة ضد شعبه".

وذكر انه على الرغم من توافق الهدف مع روسيا حول التصدي لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الا ان موسكو لا تفرق ما بين (داعش) والقوات السورية المعتدلة التي ترفض نظام الأسد مضيفا ان موسكو تعتبرهم جميعا ارهابيين وان هذه "وصفة كارثية أرفضها".

وأكد في الوقت نفسه استعداده "للعمل" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين للوصول الى حل سياسي في سوريا رافضا استهداف المعارضة السورية المعتدلة.

وقال "أبلغت بوتين - في نيويورك - اني مستعد للعمل معه من اجل تحقيق انتقال سياسي - في سوريا - معه في حال استعداده للتوسط مع شركائه ايران والأسد وبالتنسيق مع اطراف المجتمع الدولي".

back to top