ذكر رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي نت) محمد العثمان أن 2015 تميز بالعديد من الإنجازات والنجاحات على صعيد الخدمات المقدمة من الشركة، أو من خلال تحقيقها الأرقام القياسية بشكل متتال من عام لآخر، حيث قامت الشركة بتنفيذ نحو 197 مليون عملية دفع إلكتروني، تشكل نحو 14 مليار دينار، عبر وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة الخاصة بها من نقاط بيع، صراف آلي، إنترنت وغيرها، بمعدل يزيد على 1.1 مليار دينار شهريا، بنسبة نمو نحو 17 في المئة عن عام 2014.

Ad

وقال العثمان، خلال كلمته في الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت الخميس الماضي، بمناسبة انتهاء السنة المالية 2015، إن هذا العام كان مليئا بالنجاحات على كل الصعد وبكل قنوات الدفع الإلكتروني، إذ قامت الشركة مع انتهاء العام المالي 2015 بتشغيل ما يزيد على 45118 جهاز نقطة بيع، كان نحو 91 في المئة منها يدعم خاصية GPRS.

أهداف استراتيجية

وزاد انه تم تشغيل نحو 124 مليون عملية نقطة بيع بقيمة 7.6 مليارات دينار، بمعدل نمو 19.7 في المئة عن العام السابق، كما تميز 2015 بطرح "كي نت" نوعا جديدا من الأجهزة التي تدعم خاصية NFC، حيث تم طرح ما يزيد على 4500 جهاز يدعم هذه الخاصية خلال العام في السوق الكويتي، تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للشركة، التي ترمي إلى المساهمة في تطبيق وتوظيف أحدث الوسائل الالكترونية المطبقة عالميا في السوق الكويتي، لتتواكب البنوك الأعضاء مع ما يتم طرحه مستقبلا في هذا المجال، وبالتالي خدمة عملاء تلك البنوك المحلية بأحدث السبل والمجالات.

واشار إلى أن "كي نت" تقوم حاليا بتشغيل وإدارة ما يزيد على 661 جهاز صراف آلي في السوق الكويتي، وقامت خلال 2015 بتشغيل ما يقارب 55.6 مليون عملية سحب آلي عبر أجهزة الصراف الآلي، بلغت قيمتها نحو 5.7 مليارات دينار.

وفي ما يتعلق بالدفع الإلكتروني عبر الإنترنت، زاد ان عام 2015 كان مميزا بتحقيق نسبة نمو تزيد على 35 في المئة في هذه القناة، حيث أصبح عدد التجار والمواقع الإلكترونية التي تقبل بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بكي نت ما يقارب 735 موقعا، وقامت "كي نت" بتشغيل ما يزيد على 15 مليون عملية دفع عبر الإنترنت بلغت قيمتها نحو 500 مليون دينار.

القطاع الحكومي

وأوضح العثمان انه في ظل شراكة الشركة الاستراتيجية مع القطاع الحكومي، قامت كي نت خلال 2015 بتوسيع قاعدة خدماتها لدى الجهات الحكومية، لتخدم ما يزيد على 41 جهة حكومية مع نهاية العام المالي 2015، حيث تقوم "كي نت" بخدمة تلك الجهات الحكومية من خلال قنوات الدفع الإلكتروني المختلفة، ويظهر ذلك جليا من خلال تشغيلها لما يزيد على 2.4 مليون عملية دفع إلكتروني حكومي بقيمة 257.6 مليون دينار.

وقال انه منذ أكثر من 22 عاما، واصلت "كي نت" تقديم العديد من النجاحات والتطورات للتميز في خدمة القطاع المصرفي بالكويت، حيث كان هذا العام مميزا كغيره من الأعوام السابقة، ومليئا بالإنجازات والتطورات التي تضاف الى التاريخ الحافل لهذه الشركة.

وأعرب عن اعتزازه بالإنجازات والنجاحات التي تتحقق العام تلو الآخر، مؤكدا سعيه إلى مواصلة مسيرة التقدم والنمو، "واضعين المستقبل نصب أعيننا ومستندين إلى مجموعة من الركائز المبنية على الأسس السليمة والثابتة للعمل بأفضل الممارسات المهنية، مع التركيز على تحقيق النمو المستدام في كل مجالات الدفع الإلكتروني".