البغيلي يطالب بتسليم قطعتي 3 و4 في خيطان لـ «السكنية»

نشر في 14-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2015 | 00:01
طالب عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي وزارة المالية بتسليم القطعتين 3 و4 في منطقة خيطان الجنوبي إلى وزارة الإسكان لتوزيعها على المواطنين حسب أدوار الرعاية السكنية.

وقال البغيلي، في تصريح: «يجب على الدولة لإنهاء الأزمة الإسكانية أن تبحث عن حلول فورية لمعالجة القضية»، موضحا أن القطعتين تتكونان من 1200 قسيمة ويوجد بهما جميع الخدمات، لذلك فإن توزيع تلك القسائم على أصحاب الطلبات الإسكانية لن يكلف الدولة شيئا وسيكون أفضل من طرح القطعتين في مزاد لمن يمتلك الأموال.

وطالب الحكومة بالابتعاد عن فكرة المتاجرة بالقطعتين، لأن دورها هو توفير الخدمات للمواطنين لا التجارة، مؤكدا ان استملاك القطعتين 3 و4 في منطقة خيطان يأتي لمعالجة القضية الاسكانية التي تؤرق كل بيت تقريباً وسيحقق انفراجة قريبة للأزمة.

وشدد على أن تحويل الموضوع إلى اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء لوضع ضوابط بيع قسائم المنطقتين في مزاد علني بهدف تحقيق أعلى فائدة لن يمر مرور الكرام، لأن الدولة في هذه الحال ستفرق بين المواطنين، وستمنح القسائم لمن يمتلك الأموال، وهذا مناف لمبدأ المساواة الذي أقره الدستور، موضحا أن الحل يكمن في تسليم القطعتين لوزارة الإسكان.

back to top