تشلسي على اتصال بمونتريال بشأن دروغبا

نشر في 24-12-2015 | 14:52
آخر تحديث 24-12-2015 | 14:52
No Image Caption
اعترف مونتريال ايمباكت الكندي بأن تشلسي الانكليزي اتصل به بشأن المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، وذلك بعد نفى سابقاً وجود أي اتصال بين الطرفين بخصوص هذه المسألة.

وكتب ايمباكت مونتريال في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "نحن حالياً على اتصال بديدييه دروغبا وتشلسي"، كاشفاً "إننا نقوم بكل ما باستطاعتنا من أجل عودة ديدييه" إلى مونتريال.

وكان دروغبا (37 عاماً) متواجداً السبت في مدرجات "ستامفورد بريدج" إلى جانب مدرب تشلسي الجديد الهولندي غوس هيدينك ورئيس النادي الروسي رومان ابراموفيتش من أجل متابعة المباراة الأولى لبطل الدوري الممتاز منذ رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والتي فاز بها على سندرلاند 3-1.

وكشفت مجلة "جون افريك" بأن ابراموفيتش اقترح على دروغبا العودة إلى الفريق الذي خاض معه 381 مباراة في الدوري الممتاز من 2004 حتى 2012 إضافة إلى الموسم الماضي وسجل له 164 هدفاً ومرر 88 كرة حاسمة، من أجل الانضمام إلى الطاقم الفني وليس اللعب مع الفريق.

وتحدث مونتريال عن هذه المسألة قائلاً: "نحن نتفهم الصلة التي تربط ديدييه بفريقه السابق ورغبته في مساعدته"، كاشفاً إنه مستعد لاستيعاب هذه الرغبة لكنه ذكر بأن الهدف كان بأن "يعود في 2016 بحسب ما يشير العقد" بين الطرفين.

وواصل مونتريال الذي تألق دروغبا في صفوفه بتسجيله 12 هدفاً في 14 مباراة: "هذه المسألة خارج سيطرتنا".

ولم ينف هيدينك الذي يعود إلى تشلسي للمرة الثانية بعد عام 2009 من أجل محاولة انتشاله من كبوته بعد تلقيه 9 هزائم في مبارياته الـ17 الأولى لهذا الموسم وتقهقره في المركز الخامس عشر، احتمال عوددة دروغبا إلى الفريق وهو قال أمس الأربعاء في أول مؤتمر صحافي: لقد عملت معه (دروغبا) قبل 5 أو 6 أعوام وكنت سعيداً لوجود محترف من طرازه في الفريق، سبق أن فرض نفسه أسطورة في هذا النادي، كما أنه حقق هذا الأمر خارج النادي أيضاً، في العالم، من الجميل بالتالي لشبان يتمتعون بقلب كبير مثله أن يبقوا على اتصال بالنادي بشكل من الأشكال، لكنه يلعب حالياً مع مونتريال وهو مرتبط بعقد".

وواصل: "كافة الأندية الكبرى والصغرى حتى تملك لاعبين من هذا النوع، شخصيات، بإمكانهم أن يشغلوا المنصب الذي يريدونه - مدرب، سفير، مدير - لكن يجب أن يحظوا بفرصة القيام بذلك، إنهم يعطون ماركة تشلسي صورة كبيرة، منتشرة حول العالم".

وتابع المدرب الهولندي: "بالنسبة للعملية الرسمية، فليس لدي أي فكرة (بشأن احتمال التوافق مع مونتريال من أجل السماح لدروغبا بالعودة إلى تشلسي حتى وإن كان على سبيل الإعارة)، لكني أتحدث بصراحة ومن أعماق قلبي بأن لاعبين من هذا النوع بامكانهم أن يؤثروا بشكل كبير جداً على الفريق، كيف ستسير الأمور؟ هذا الأمر مرتبط بالآخرين وليس بي".

والتحق دروغبا بالدوري الأميركي لكرة القدم بانضمامه إلى مونتريال في يوليو الماضي وذلك بعد أن حصل الأخير على حقوق التعاقد مع اللاعب من شيكاغو فاير.

وكان من المفترض أن يوقع نجم تشلسي السابق مع شيكاغو فاير الذي تقدم بالمستندات اللازمة لضمه لكن دروغبا فضّل الانتقال إلى مونتريال حيث يتحدث الجميع اللغة الفرنسية.

ووقع دروغبا (37 عاماً) عقداً مع الفريق الكندي المشارك في الدوري الأميركي "ام ال اس" لمدة 18 شهراً على أن يتقاضى حوالي ثلاثة ملايين دولار في العام.

وجاء انتقال دروغبا إلى الدوري الأميركي بعد انتهاء مغامرته الثانية مع تشلسي.

وساهم مهاجم مرسيليا الفرنسي سابقاً في احراز الفريق اللندني للقب الدوري الانكليزي الممتاز في أربع مناسبات آخرها الموسم الماضي، إضافة إلى لقب الكأس المحلية أربع مرات وكأس الرابطة ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وكان دروغبا صاحب هدف التعادل ثم ركلة الجزاء الحاسمة في مرمى بايرن ميونيخ التي منحت فريقه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012.

وسجل دروغبا 8 أهداف في 11 مباراة خاضها مع شانغهاي شينهوا الصيني خلال موسم 2012-2013 و20 مع غلطة سراي التركي الذي توج معه بلقب الدوري عام 2013 والكأس في 2014.

back to top