فريق من «الكهرباء» والبلدية لحصر مواقع محطات التحويل

نشر في 04-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2015 | 00:01
أكد المدير العام لبلدية الكويت بالإنابة، ​م. أحمد المنفوحي أن البلدية حريصة على إيجاد حلول جذرية لتخصيص المواقع اللازمة لإنشاء محطات تحويل الكهرباء الرئيسة بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، التي سيضعها فريق فني مشترك من الجانبين.

وأعلن المنفوحي، في تصريح صحافي عقب انتهاء الاجتماع المشترك الذي عقد صباح امس مع مسؤولي وزارة الكهرباء والماء، أنه تم تشكيل فريق فني مشترك بين البلدية ووزارة الكهرباء والماء، مشيرا إلى أنه تم تكليف الفريق بإعداد خطة بشأن تحديد وحصر المواقع المناسبة لإنشاء محطات تحويل الكهرباء الرئيسة.

وقال إن البلدية تولي هذا الموضوع اهتماما كبيرا لما تقتضيه المصلحة العامة، مشددا على أن تعاون الوزارات والجهات المختصة سيكون عبر آلية عمل واضحة تقوم على بحثه من خلال عقد الاجتماعات المشتركة بين الجهات المعنية بعيدا عن المخاطبات والمراسلات التي تستغرق وقتا كبيرا.

وذكر أن الفريق الفني سيقوم بدراسة وافية للمواقع التي اقترحتها وزارة الكهرباء والماء، إضافة إلى مواقع أخرى بديلة من اجل حصر وتحديد المواقع المناسبة، لافتا الى انه من ضمن الحلول التي ستدرس اقتطاع جزء من الحدائق العامة أو المدارس بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، الى جانب تنازل بعض الوزارات والجهات عن أراض سبق أن خصصت لها.      

وبين المنفوحي أن البلدية حريصة على كيفية ايجاد الحلول الجذرية لتخصيص مواقع لبناء محطات تحويل الكهرباء الرئيسة في عدد من المناطق السكنية، وهي المنصورية والفيحاء والنزهة والسالمية والدسمة، وخاصة أنها تعد مناطق مكتظة، وذلك لتوفير التغذية الكهربائية المطلوبة للمواطنين، سواء بشأن التقوية أو ايصال التيار.

وأشار الى أن الفريق الفني المشترك كلف بإعداد خطة متكاملة تشمل دراسة الموضوع من كافة جوانبه لحصر وتحديد المواقع، إضافة الى دراسة المواقع المقترحة من وزارة الكهرباء والماء، مشددا على أن الملف يحتاج إلى تضافر الجهود من جميع الجهات المعنية للوصول الى حلول جذرية تكون الاستفادة منها على مدى ٢٥ عاما في المستقبل.​

back to top