فاز الفريق الأول لكرة القدم في النادي العربي برباعية نظيفة على ضيفه منتخب الشباب في المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد صباح السالم، ضمن استعدادات الأخضر للموسم المقبل، والبطولة الخليجية التي تستضيفها قطر في الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر المقبل.

Ad

ودخل الأخضر المباراة بتشكيل من اللاعبين الصاعدين في الشوط الأول قادهم المهاجم حسين الموسوي الذي نجح في صناعة الهدف الوحيد بهذا الشوط، بعدما مرر عرضية وصلت لمشاري الكندري ليحولها بدوره برأسية متقنة داخل الشباك في الدقيقة 35.

إصابة طفيفة لجحنيط

ولم يكن المردود الفني والتكتيكي في الشوط الأول جيدا للفريقين، بيد أن العربي نجح في تدارك موقفه في شوط المباراة الثاني، الذي ارتفع خلاله مستواه بشكل لافت للنظر، إذ دفع فيلبي بتشكيل تضمن المحترفين السوري فراس الخطيب والجزائريين كريم مطمور وأكرم جحنيط، والأخير تعرض لإصابة استبدله على إثرها المدرب، وأكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها سلامته، لكنه يحتاج فقط لراحة سلبية قصيرة، يشارك بعدها في التدريبات الجماعية للفريق.

وأحرز العربي هدفه الثاني في الدقيقة 57 بعد تمريرة هات وخد بين فرس الخطيب ومطمور أنهاها الخطيب بتسديدة جميلة (لوب) من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك، وعاد مطمور للظهور مجددا بتمريرة حريرية لمشاري الكندري الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق بتسديدة سهلة في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 66، ومن لعبة مماثلة نجح اللاعب نفسه في إحراز الهدف الرابع للأخضر والثالث له (هاتريك) في الدقيقة 64.

فيلبي: تجريبية مفيدة

من جانبه، أشاد مدرب العربي البرتغالي لويس فيلبي بالمستوى الذي قدمه الفريق، موضحا أن التجريبية جاءت مفيدة للغاية، وأن الهدف الأول منها كان الوقوف على معدل اللياقة البدنية عند جميع اللاعبين.

يذكر أن الأخضر غادر في الساعات الأولى من فجر اليوم إلى معسكره في مدينة اونستا الايطالية، المستمر حتى مطلع سبتمبر المقبل، والذي يلعب خلاله الفريق 4 مباريات ودية مع اندية إيطالية متفاوتة المستوى.