البغلي والبلوشي مثال يُقتدى في الالتزام الفني

نشر في 02-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-08-2015 | 00:01
أصيبا على المسرح وأكملا أداءهما في «نور الظلام»
رغم آلامهما الشديدة من حادث إصابتهما على المسرح، فإن الفنانين يوسف البغلي وهند البلوشي واصلا عرض «نور الظلام».

تعرض الفنانان هند البلوشي ويوسف البغلي لحادث أثناء العرض الأخير للمسرحية الغنائية الاستعراضية "نور الظلام" على مسرح مركز تنمية المجتمع بمنطقة القصور، حيث أصيبت البلوشي وفقدت الوعي فترة في إحدى الخدع المسرحية وكذلك البغلي، لكنهما واصلا الأداء حتى نهاية المسرحية، ضاربين أروع المثل في الالتزام الفني الحقيقي كفنانين صادقين، وفي احترام وتقدير الجمهور الذي حضر.

وهذا التصرف الرائع من قبلهما جعل مجموعة كبيرة من زملائهما الفنانين والصحافيين، يثنون على هكذا تعامل وهما في قمة الألم، إذ كانا أقوى منه، فتحملا ما أصابهما ليكملا العرض احتراما للجمهور، الذي تحمد لهما بالسلامة بالقول "خطاكم السو"، متمنين لهما الصحة والعافية.

والفنانان الآن في حالة جيدة ومعنويات مرتفعة، حيث وردتهما ردود أفعال إيجابية، أنستهما ألمهما الكبير من جراء الحادث على المسرح.

يقول مخرج العمل يوسف البغلي، في أول تجربة إخراجية له مع المسرح الجماهيري، بعد أن خاض تجربة ناجحة مع المسرح النوعي من خلال "نيرفانا" لفرقة مسرح الخليج العربي التي نالت استحسان الجمهور والنقاد:

في المسرحية لم نقتبس من الفيلم الأجنبي "ماليفسنت"، ولكننا أخذنا فقط الشخصية التي جسدتها النجمة العالمية أنجلينا جولي، فالعرض يتحدث عن الإخلاص بين الناس، حيث تدور فكرته حول كيفية التعامل مع الآخرين، وهو أمر بات من أصعب التحديات التي تواجه الفرد في رحلة بناء الشخصية داخل بيئة الأسرة، والتي من خلالها يخرج للعالم الخارجي للتعامل والتعايش مع الآخرين، كما يحوي العمل خليطا من الأخلاق والمبادئ والقيم التي تسمو بأرواح الأبناء إلى المثالية وتحقيق السلام. حيث الصراع بين الأخلاقيات (الخير) واللاأخلاقيات (الشر)، التي تترك وراءها آثارا تحملها أجيال متعاقبة لا ذنب لها في حرب نشبت في الماضي، نتيجة الغدر والخيانة وانعدام الثقة، مما زرع في نفوس البشر الحقد والرغبة في الثأر والانتقام.

قصة وحوار محمد الكندري، إخراج يوسف البغلي، تمثيل: هند البلوشي، عبدالمحسن القفاص، مشاري العوضي، يوسف البغلي، علي الحسيني، فيصل الصراف، شيخة العسلاوي، رهف العنزي، ضاري الرشدان، أحمد السعدون. تصميم الأزياء منيرة الحساوي، تصميم الديكور محمد الربيعان، الخدع البصرية عبدالعزيز بوصخر، مكياج عبدالعزيز الجريب.

back to top