تقوم الإدارات المختصة بوزارة الكهرباء، بإعداد كشوف الترقيات بالاختيار والأقدمية المزمع إقرارها في نهاية مارس المقبل بناء على اللوائح والقوانين المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية.

Ad

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن العدد المقترح للترقيات بالاختيار والأقدمية والكلفة المالية لتغطية البندين خلال العام المالي 2015/2016، لافتة الى أن مقترح عدد الترقيات بالاختيار بلغ 2243 موظفا بكلفة 1.450 مليون دينار، في حين بلغت أعداد المقترح الجديد للترقيات بالأقدمية 2092 موظفا بكلفة 923 ألف دينار.

وبينت المصادر أن الإدارات المختصة بالوزارة تقوم حاليا بإعداد وتجهيز كشوف الترقيات بالاختيار والأقدمية المزمع إقرارها في نهاية مارس المقبل بناء على اللوائح والقوانين المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية، والتي ترتكز على سنوات الخبرة والمؤهل الدراسي للموظف والجزاءات الوظيفية التي حصل عليها خلال سنة الترقية وعدد مرات الغياب خلال السنة نفسها.

وذكرت أن الوزارة حريصة على إقرار مبدأ المساواة والعدالة بين جميع الموظفين في إقرار الترقيات وتحفيزهم من خلال تلك الترقيات على بذل المزيد من الجهد في العمل، خاصة في قطاعي الكهرباء والماء، إذ يعتبر العنصر البشري أحد مقوماتهما الرئيسية، إضافة إلى مواجهة التسرب الوظيفي لدى بعض العاملين بالوزارة.

محطة الصبية

وفي سياق منفصل، قالت المصادر إن الوزارة طرحت حاليا مشروع توريد وتركيب وتشغيل وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية بموقع محطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه في حدود 750 ميغاواطا.

وأشارت إلى أن لجنة المناقصات أجلت موعد تقديم العطاءات الخاصة بالمناقصة من 5 يناير الجاري الى 7 فبراير المقبل، لافتة الى انه من المقرر فض عطاءات المشروع خلال العام الجاري وتشكيل لجنة من الوزارة لدراسة هذه العطاءات وإحالتها مرة أخرى الى اللجنة لاتخاذ قرار الترسية، ومن ثم توقيع العقد والبدء في تنفيذ المشروع الذي تعول عليه الوزارة في زيادة الإنتاجية من الطاقة الكهربائية لمواجهة الطلب المتزايد نتيجة الزيادة السكانية المطردة سنويا.