الموسوي: «العشق والغربة» دراما تحمل رسالة إنسانية

نشر في 11-11-2015
آخر تحديث 11-11-2015 | 00:01
أعلن أركان الموسوي المشرف العام على الإنتاج في "غلوبل غلف ميديا"، بدء التحضير لتنفيذ مسلسل خليجي جديد تحت عنوان "العشق والغربة"، يتكون من 30 حلقة، وسيصور بعد شهرين من الآن، وفكرة المسلسل للموسوي، والسيناريو والحوار للفنانة الكبيرة أسمهان توفيق.

وفي هذا الصدد، يقول الموسوي: "يعد هذا المسلسل أولى تجاربي في مجال كتابة القصة، وفكرتها مختلفة تماما عن الدراما السائدة التي يغلب عليها الطابع التقليدي والتكرار في الطرح والشكل والمضمون، فهي تدور في طابع إنساني بدءاً من فترة الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت إلى الألفية الحالية، لكنه لا يتناول تفاصيل الغزو مثل مسلسل (ساهر الليل)، إنما تدور أحداثه في تلك المرحلة الزمنية فقط".

رسالة إنسانية

لفت الموسوي إلى أن عملية التصوير تتكون من عدة مراحل، وستنطلق في شهر يناير المقبل، ولأن أحداث المسلسل مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بأماكنها لذا ستكون مواقع التصوير ما بين الكويت والعراق وكردستان وتركيا، مشيراً إلى أن العمل يتحدث عن رسالة إنسانية عن الحب في حياتنا، الذي لا يعرف حرباً ولا سياسة ولا زمانا ولا مكانا.

وتوقع أن يكون المسلسل بداية تغيير في النمط السائد في الدراما، خاصة أن الكاتبة الفنانة أسمهان توفيق، صاحبة خيال درامي خصب وتمتلك الحرفية والواقعية والرقي والإبداع، وسيقدم النص إلى الرقابة بوزارة الإعلام قريبا، متأملا أن يدعم العملَ تلفزيونُ دولة الكويت، الذي يبحث وينتقي دوما الأعمال الدرامية ذات القيمة والرسالة والمضمون الهادف للمجتمع.

مطرب عربي

وأكد أن الفنانة فرح الصراف من الأسماء المرشحة لبطولة هذا العمل، إلى جانب مشاركة مطرب عربي معروف سيكون مفاجأة لجمهوره، وحشد آخر من نجوم الدراما على الساحتين الكويتية والخليجية. يذكر أن "غلوبل غلف ميديا" أنجزت مؤخرا تصوير مسلسل "دكتوراه في الحب" الذي من المتوقع عرضه خلال الفترة القادمة في أكثر من محطة فضائية خليجية وعربية، وهو من تأليف الكاتب أحمد اليعقوب، وإخراج حسين الحليبي، وبطولة غازي حسين، وأسمهان توفيق، وعبدالعزيز الحداد، ومحمد صفر، وفرح الصراف، وإبراهيم الزدجالي، ومريم حسين، وهدى صلاح، وعبدالمحسن القفاص، ولطيفة المجرن.

back to top