كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية عن خلية إرهابية تضم اثنين من العناصر التكفيرية تخطط لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد وزعزعة الاستقرار ، وذلك بإحدى المناطق الصحراوية بمنطقة الشروق بطريق القاهرة السويس.

Ad

وأوضحت أن تحقيقات مباحث أمن الدولة كشفت عن أن الإرهابيين من أبرز العناصر القيادية الجهادية التكفيرية السابق مشاركتهما في العديد من العمليات الإرهابية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة منها استهداف نقطة مرور "ميدان المحكمة" بمنطقة مصر الجديدة بعبوة ناسفة بتاريخ 10 آب'أغسطس الماضي و"نتج عنها استشهاد العقيد هشام العزب وإصابة الرائد أحمد فكري من قوة إدارة مرور القاهرة بإصابات بالغة والذى لا يزال تحت العلاج.

وأشارت أجهزة الأمن إلى أن المتهمين زرعا عبوة بمدخل أحد العقارات بمنطقة روكسي بمصر الجديدة في 12 تموز'يوليو الماضي نتج عنها إصابة أمين شرطة أشرف مصيلحي من قوة إدارة مرور القاهرة بإصابات بالغة بالساقين.

كما وضع المتهمان عبوة متفجرة أعلى كوبرى 15 مايو في الخامس من أبريل "نتج عنها استشهاد أمين شرطة حمدي صبري المليجي من قوة إدارة تأمين منطقة الزمالك" فضلا عن وضع عبوة أعلى شجرة بجوار مستشفى الهرم العام لاستهداف القوات المرتكزة بالمكان "تم إبطال مفعولها".

وتمكنت القوات من مداهمة الوكر الذي يختبئان فيه لضبطهما "إلا أنهما حال استشعارهما بالقوات قاما بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم, فبادلتهم القوات إطلاق النيران مما أدى إلى مصرعهما.. وعثر بحوزتهما على العديد من المضبوطات من بينها (بندقية آلية وخزينة بها (10) طلقات, وعدد (6) فوارغ من ذات العيار) حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.