تجتمع وزارة الكهرباء والماء ولجنة المناقصات المركزية قريبا لمناقشة ودراسة طلب إعادة عرض ترسية المناقصة رقم 47 لسنة 2014/2013 والخاصة بالمشروع التجريبي لتنفيذ منظومة العدادات الذكية بنظام الدفع المسبق على إحدى الشركات بمبلغ 168 ألف دينار.

Ad

وأشارت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إلى أن الوزارة تهتم بتنفيذ هذا المشروع وتعميمه، بعدما أثبتت تجربة العدادات الذكية نجاحها بتركيب 1000 عداد على 30 عمارة استثمارية في منطقة حولي.

وأضافت: تسعى الوزارة خلال العامين القادمين إلى تعميم العدادات الذكية على القطاع الاستثماري في البلاد، ومن ثم تعميمه على بقية القطاعات، لأنه سيقضي على تأخر دفع الفواتير نهائيا.

ولفتت المصادر إلى أن نظام العدادات الذكية طبق في عدد من البلدان العربية والخليجية وأثبت نجاحه، وتجربة الـ1000 عداد في محافظة حولي أثبتت نجاحها، لذلك تسعى الوزارة إلى تفعيل هذا النظام مستقبلا.

وقالت إن العدادات الجديدة التي سيتم تطبيقها خلال السنتين المقبلتين تشتمل على هجين من أنظمة متنوعة أوروبية وأميركية، أي إن التصميم لم يقتصر على نظام معين، بل يراعي كافة الأنظمة التي تعمل عليها العدادات المشابهة.