سجل لاعب الوسط البرازيلي الماهر كوتينيو ثنائيته الاولى في البرمير ليغ وقاد ليفربول الى تعميق جراح تشلسي مضيفه وحامل اللقب 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة.

Ad

وهذه سادس خسارة لتشلسي هذا الموسم في 11 مباراة في الدوري والثالثة على ارضه ليقترب مدربه البرتغالي المميز جوزيه مورينيو اكثر الى بوابة الخروج من النادي في اسوأ مواسمه مع فريق العاصمة، فيما حقق ليفربول فوزه الاول مع مدربه الجديد الالماني يورغن كلوب في الدوري من محاولته الثالثة.

وارتقى ليفربول موقتا الى المركز السابع مع 17 نقطة وتجمد رصيد تشلسي عند 11 نقطة على مقربة من منطقة الهبوط.

وسجل تشلسي هدفا مبكرا عبر لاعب الوسطه البرازيلي راميريش بيد ان اصرار ومثابرة ليفربول وهشاشة دفاع تشلسي سمحت لتسجيل ثلاثية للفريق الاحمر.

على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41577 متفرجا، كانت البداية قوية لتشلسي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة اثر كرة متقنة من الاسباني سيزار اسبيليكويتا في الجهة اليسرى الى البرازيلي راميريش تابعها برأسه من نقطة الجزاء في منتصف المرمى.

وكان تشلسي اعلن قبل يومين تمديد عقد راميريش معه حتى عام 2019.

وكان راميريش (28 عاما و50 مباراة دولية) انضم من بنفيكا البرتغالي الى تشلسي عام 2010 وخاض معه حتى الان 242 مباراة حيث ساهم بفوزه على الخصوص بدوري ابطال اوروبا عام 2012 والدوري عام 2015، وكان عقده مع النادي اللندني سينتهي عام 2017.

حاول تشلسي الاستفادة من الهدف فضغط لتعزيز النتيجة لكن ليفربول التقط انفاسه بعد مرور ربع الساعة الاول واندفع بدوره لتهديد مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.

وكانت اول كرة يسيطر عليها الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش من ادم لالانا في الدقيقة 19.

غابت الفرص المركزة على المرمى بسبب الضغط على الكرة من لاعبي الفريقين فكانت التمريرات مقطوعة في وسط الميدان في اغلب المحاولات.

وحاول البرازيلي لوكاس متابعة كرة برأسه لكن بيغوفيتش سيطر عليها (35).

ضغط ليفربول في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول لتسجيل هدف التعادل لكن تشلسي اغلق جميع المنافذ الى مرماه باحكام وكاد يخرج منه متقدما لولا كرة لولبية رائعة في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع من البرازيلي كوتينيو في الزاوية اليمنى لمرمى بيغوفيتش بديل البلجيكي المصاب تيبو كورتوا.

بدا تشلسي تائها في بداية الشوط الثاني واضطر مدافعوه الى تشتيت اكثر من كرة بعد اندفاعة لاعبي ليفربول.

واستعاد صاحب الارض توازنه وكانت محاولة لتشلسي عبر كرة قوية من البرازيلي الشاب روبرت كينيدي بديل البلجيك ادين هازار قريبة من القائم الايمن (60).

ودفع مدرب ليفربول الجديد الالماني يورغن كلوب بديل براندن رودجرز المقال من منصبه المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي بدلا من جيمس ميلنر في الدقيقة 64.

ورد مورينيو عليه باشراك صانع الالعاب الاسباني سيسك فابريغاس مكان النيجيري جون اوبي ميكل في الدقائق العشرين الاخيرة.

ونفع تبديل كلوب اذ حول بنتيكي برأسه كرة بعيدة المدى من المدافع الفرنسي مامادو ساخو وصلت الى كوتينيو الذي سددها ارتدت من بطن قائد الدفاع جون تيري الى الشباك (74).

وهذه اول ثنائية لكوتينيو في البرمير ليغ.

وانهى بنتيكي الاثارة عندما تلاعب بدفاع البلوز المتهالك وسدد من داخل المنطقة ارضية اصطدمت قدم غاري كايهل انتهت في الزاوية اليمنى لمرمى بيغوفيتش (83).

وعبثا حازل تشلسي تقليص الفارق في الدقائق الاخيرة.

ويلعب في وقت لاحق، كريستال بالاس مع مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي مع نوريتش، ونيوكاسل مع ستوك، وسوانسي مع ارسنال، وواتفورد مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع ليستر، والاحد ايفرتون مع سندرلاند، ساوثمبتون مع بورنموث، والاثنين توتنهام مع استون فيلا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 22 نقطة من 10 مباريات

2- ارسنال 22 من 10

3- وست هام 20 من 10

4- مانشستر يونايتد 20 من 10

5- ليستر سيتي 19 من 10